وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:34 AM
قتلى وعشرات الجرحى بانفجارين في إدلب
قتلى وعشرات الجرحى بانفجارين في إدلب


قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات، في انفجارين وقعا الاثنين وسط مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة شمال غربي سوريا، وفقما أفاد به مسعفون وشهود.

وأضاف المصادر أن قنبلة جرى تثبيتها بسيارة متوقفة انفجرت بأحد الشوارع الرئيسية في المدينة، وأن عددا من القتلى والمصابين من العاملين في الدفاع المدني، الذين وصلوا إلى موقع الانفجار قبل لحظات من وقوع انفجار ثان في موقع قريب.

وقال بعض الشهود إن الانفجار الثاني كان لقنبلة مثبتة في دراجة نارية.

وأظهرت لقطات، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أفراد إنقاذ وهم ينتشلون جثثا ومصابين من المدنيين من بين حطام يحترق.

وتخضع إدلب، الواقعة في الركن الشمالي الغربي لسوريا، لسيطرة هيئة تحرير الشام المؤلفة من تكتل لفصائل مسلحة، يقودها فصيل كان تابعا لتنظيم القاعدة في سوريا، وتتعرض المدينة منذ وقت طويل لهجمات تفجيرية وعمليات اغتيال.

ويقول قادة هيئة تحرير الشام إن موجة الهجمات في المنطقة المكتظة بالسكان، التي يعيش فيها عشرات الآلاف من المدنيين، تهدف إلى زعزعة استقرار آخر معقل للمعارضة في الحرب المستمرة منذ 8 أعوام.

وقال شهود إن القوات الحكومية السورية وفصائل مسلحة مدعومة من إيران كثفت قصفها المدفعي لبلدات في إدلب تسيطر عليها المعارضة على الحدود مع تركيا.
وتعهدت دمشق باستعادة "كل شبر من الأراضي السورية" تتويجا لسلسة من الانتصارات العسكرية على مدى العامين الماضيين، اللذين شهدا استعادة الحكومة لكل المناطق التي سيطرت عليها المعارضة تقريبا بدعم جوي روسي.

وتحرص روسيا على دعم الرئيس بشار الأسد في استعادة كامل البلاد، بما في ذلك إدلب في نهاية المطاف.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قبل أيام إن روسيا وتركيا وإيران اتفقت على تحركات إضافية لم يحددها، لإخلاء إدلب مما سماه "بؤرا ساخنة للإرهاب"، لكن الكرملين قال إنه لن يتم شن عملية عسكرية هناك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 19, 2019 - 12:02:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018