القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 19/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:24 AM
قبل الصدام المرتقب.. ماذا تقول الأرقام عن صلاح وليفاندوفسكي؟
قبل الصدام المرتقب.. ماذا تقول الأرقام عن صلاح وليفاندوفسكي؟


قبل يوم من الموقعة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يرجح المتابعون أن يلعب نجما الفريق محمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي دورا مهما في حسم النتيجة.

ويتصدر المصري لائحة الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفا بالتساوي مع سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، لكن عند مقارنته بالهداف البولندي على مدار الموسم، يخسر صلاح "بالأرقام".

ويتزعم ليفاندوفسكي صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف من 6 مباريات، وهو رقم كبير في بطولته المفضلة مقارنة بـ3 أهداف للاعب روما الإيطالي سابقا.

ويعتبر "ليفا" سادس أفضل هداف في تاريخ المسابقة، بعد أن وصل لهدفه رقم 53 في البطولة هذا الموسم، وتفصله 3 أهداف عن المركز الخامس الذي يحتله الهولندي رود فان نيستلروي.

وبمقارنة التسجيل في جميع المسابقات، يتفوق أيضا النجم البولندي برصيد 25 هدفا في 30 مباراة خاضها، وهو رابع أعلى معدل تهديفي في دوريات أوروبا الكبرى، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي كريستوف بياتيك والأوروغواياني إدينسون كافاني.

ومن ناحية أخرى، سجل صلاح 20 هدفا في 34 لقاء خاضها مع ليفربول هذا الموسم.

ولن تكون مهمة إيقاف ليفاندوفسكي في ملعب "أنفيلد" سهلة أبدا، خاصة مع غياب أبرز 3 مدافعين لليفربول، وهم الهولندي فيرجيل فان دايك والإنجليزي جو غوميز والكرواتي ديان لوفرين.

وستترقب جماهير كرة القدم ما سيفعله المهاجمان بلقاء الثلاثاء في ليفربول، قبل أن يلتقيا مرة أخرى إيابا على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ يوم 14 مارس المقبل.


الحقيقة الدولية -  وكالات


Tuesday, February 19, 2019 - 12:00:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018