الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/02/2019 توقيت عمان - القدس 2:00:57 PM
القضاة يفتتح محطة التعلم المدمج واطلاق مشروع تطبيق الهاتف الذكي في مكتبة "الأردنية"
القضاة يفتتح محطة التعلم المدمج واطلاق مشروع تطبيق الهاتف الذكي في مكتبة "الأردنية"

 افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة محطة التعلم المدمج (BLS) في مكتبة الجامعة.

 

المحطة التي تم إنشاؤها وتجهيزها ضمن مشروع تحديث وتحسين أساليب التدريس في التعليم العالي (MOTHODS) والمدعوم من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس، تهدف إلى تدريب أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على أفضل وأحدث الوسائل التعليمية والتقنية والأساليب التربوية الحديثة في التعليم، واستغلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم من خلال إدخال أحدث نظم إدارة التعلم الإلكتروني لمواكبة الثورة التكنولوجية في التعليم العالي عالميا.

 

محطة التعلم المدمج مزودة بنظام الغرف الصفية الذكية، وأجهزة الحواسيب المدعمة ببرنامج (Camtazia)،الأمر الذي يساعد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في مواكبة الثورة التكنولوجية.

 

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة خلال افتتاح المحطة إن التعلم المدمج يعد نقلة نوعية في أساليب التدريس وجزء منه تربوي وتعليمي، وذلك لغايات تطوير أساليب التعليم الحديثة وإحداث نقلة نوعية في المخرجات التعليمية للطلبة.

 

وأضاف أن التعلم المدمج يقوم بمنأى عن البنية التحتية وهو نظام تعلم بمكونات وأدوات عصرية، ويقود الجامعة نحو ما يسمى بالحرم الجامعي الذكي .

 

وبين نائب مديرة المكتبة مجاهد الذنيبات أن افتتاح محطة التعلم المدمج وإطلاق تطبيق الهاتف الذكي هو إنجاز جديد من إنجازات المكتبة، لتواكب التطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتغير الحاصل على منهجيات التعلم والتعليم، ايمانا منها بواجبها تجاه روادها بإيجاد بيئة تعليمية مستدامة.

 

بدوره أوضح مدير مشروع (MOTHODS) الدكتور أحمد السلايمة أن المحطة تم تجهيزها من خلال مشروع (MOTHODS) المعني بتحديث أساليب التدريس في الأردن وفلسطين والمدعوم من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس، وتتم إدارته من قبل الجامعة بالتعاون مع 14 شريكا من الجامعات الأردنية والأوروبية والفلسطينية منذ ثلاث سنوات.

 

وبين أن مشروع (MOTHODS) يهدف إلى تحسين جودة التعليم في جامعات الأردن وفلسطين من خلال دمج الأدوات التكنولوجية بما يتوافق مع أفضل الممارسات التربوية مثل التعلم القائم على حل المشكلة(pbl) والتعلم المعكوس وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس لتطوير وتصميم المناهج الإلكترونية.

 

وتابع السلايمة انه ومن خلال المشروع تدرب العديد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأوروبية الشريكة مثل جامعة وولفرهامبتون في بريطانيا، وجامعة البورغ في الدنمارك، وجامعة لايبزيغ في المانيا، وجامعة بلوفديف في بلغاريا، بالإضافة إلى عقد العديد من الورشات التدريبية في الجامعة الأردنية، وتجهيز قاعتين صفيتين ذكيتين في كل من كليتي الهندسة والعلوم التربوية.

 

وعرض رئيس شعبة مركز إدارة الرسائل الجامعية في المكتبة محمود منصور مشروع تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالمكتبة وكيفية عمله في الاستفسار والبحث في الفهارس والوصول إلى المعلومات وخدمات المكتبة.

 

وجال رئيس الجامعة في محطة التعلم المدمج واطلع على آليات استخدام التقنيات الحديثة في التعليم المدمج الذي يوفر فرص التفاعل وسهولة العمل والتخطيط بين مجموعات الطلبة داخل القاعات التدريسية، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يفتح الآفاق أمام الطلبة والباحثين لتنمية مداركهم العلمية والثقافية والفكرية ودفع مسيرة الجامعة وتحولها إلى حرم ذكي.

 

حضر حفل الافتتاح نواب رئيس الجامعة، ومديرة المكتبة الدكتورة نشروان الطاهات، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

 

Monday, February 18, 2019 - 2:00:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023