القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/02/2019 توقيت عمان - القدس 1:52:05 PM
مادبا.. افتتاح محطة فرز وتدوير ورق النفايات الجديدة.. مصور
مادبا.. افتتاح محطة فرز وتدوير ورق النفايات الجديدة.. مصور

 الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

 

اطلع وفد ألماني على مصنع تدوير وفرز الورق والكرتون والتخلص من النفايات الذي انشاتة بلدية مادبا بالتعاون مع الحكومة الألمانية بحضور محافظ مادبا حسن القيان ورئيس بلدية مادبا المندس احمد الفساطلة وحضور أعضاء المجلس البلدي.

 

وقال محافظ مادبا أن إنشاء محطة تدوير الورق والكرتون الذي انشيء بالتعاون مع الحكومة الألمانية للتخلص من النفايات التي تصل إلى مكب النفايات شرقي مدينة مادبا فكرة ناجحة بامتياز للتخفيف من الضغط على مكب النفايات.

 

وأضاف القيام أن محافظة مادبا يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة موزعين على لواء ذيبان زولوا القصبة مادبا وفيها العديد من المواقع السياحية والأثرية الهامة مبينا انه جاء أنشاء محطة التدوير الذي تم من خلال بلدية مادبا والتعاون مع الحكومة الألمانية .

 

من جانبه قال رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة أن إنشاء مشروع مثل هذا المشروع الذي سيرفد البلدية مستقبلا بالدعم المادي لإنشاء العديد من الأفكار والمشاريع لخدمة أبناء المدينة مثل التدوير وإعادة تدوير النفايات مثل الورق والكرتون المستخدم من النفايات بعد فرزة من موظفي البلدية .

 

وأضاف الفساطلة أن التكلفة الإجمالية التي وصلت نصف مليون دينار وبدعم من الحكومة الألمانية وجاؤو اليوم للاطلاع على المحطة وافتتاحها للمباشرة بالعمل فيها من خبل خبراء وموظفي البلدية .

 

واطلع الوفد الألماني بعد عرض مبسط عن مدينة مادبا السياحية التي تستقطب السياح من كافة دول العلام وبحاجة إلى مثل هذه المصانع والمحطات للتخلص من النفايات وكمياتها الكبيرة والاستفادة منها مستقبلا إذا تم التعاون مع شركات الورق الكرتون لبيعها كميات بعد التدوير للورق والكرتون .

 

ورحب الوفد بالفكرة التي أقيمت في بلدية مادبا ليتم تشجيع كافة البلديات على هذا المشروع الحيوي والهام لما له الأثر الكبير في التخفيف من النفايات وخاصة الورق والكرتون والمستخرج من كميات  النفايات التي تدخل مكب النفايات في مادبا .

 

وتبادل الوفد الألماني مع محافظ مادبا ورئيس البلدية الدروع التذكارية وتسليمها لرئيس الوفد الذي أعجب بالفكرة ومساعدة الحكومة الألمانية للشعب الأردني جائت في مكانها .

Monday, February 18, 2019 - 1:52:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023