وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 2:35:42 PM
العوايشة يسأل حول القنصلية الأردنية باسطنبول
العوايشة يسأل حول القنصلية الأردنية باسطنبول

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

طالب النائب عبد الرحمن العوايشة، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي بإيضاح جملة تساؤلات حول القنصلية الأردنية في اسطنبول.

 

ومن التساؤلات التي طرحها العوايشة، في سؤال وجهه اليوم إلى الصفدي، كم يبلغ عدد العاملين في القنصلية، وما هي جنسيات العاملين لديها، وكم يبلغ عدد الاردنيين العاملين بها مقارنةً مع غير الأردنيين.

 

واستفسر حول ماهية المهام والواجبات التي يقومون بها والخدمات التي يقدمونها في القنصلية، وقيمة المبالغ التي يتقاضونها ورواتبهم وكافة امتيازاتهم وعلاواتهم الممنوحة لكافة العاملين الاردنيين وغير الاردنيين بالتفصيل لكل واحد، وبيان مدى ارتباطهم بالسفارة الاردنية بأنقرة، وهل يتمتعون بالاستقلال الكامل باتخاذ القرارات سيما المتعلقة بمعاملات الاردنيين المقيمين والسياح.

 

وفي سؤالا آخر وجهه الى وزير الاشغال العامة والإسكان فلاح العموش، طالب العوايشة ببيان اسم الشركة المنفذة لعطاء الجدار الاستنادي لشارع الستين في مدينة السلط الذي انهار جزء منه مؤخراً.

 

واستفسر حول ماهية الشروط الجزائية الواردة في العقد، متسائلا هل ستتحمل "الأشغال" كلفة اعادة بناء الجدار.

 

وطالب العوايشة بايضاح الشروط التي اتبعتها "الأشغال" بإحالة العطاء على تلك الشركة، مع بيان لمن تعود ملكيتها.

Sunday, February 17, 2019 - 2:35:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018