وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 11:20:45 AM
وزير الداخلية أمام النواب: لو لم يضبط رجال الأمن انفسهم لارتكبت مجزرة في عجلون
وزير الداخلية أمام النواب: لو لم يضبط رجال الأمن انفسهم لارتكبت مجزرة في عجلون

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

قال وزير الداخلية سمير مبيضين أن رجال الامن ضبطوا انفسهم في أحداث عجلون، ولولا ذلك لوقعت مجزرة.

 

وأكّد امام مجلس النواب صباح الأحد عدم وجود أي منطقة في الأردن عصية على الأمن، قائلاً "لا توجد في الأردن منطقة ساقطة أمنياً".

 

وتساءل المبيضين في رده على مطالبات نيابية بضرورة ضبط النفس في التعامل مع المواطنين "هل هنالك ضبط للنفس أكثر من أن يتم الاعتداء على مبان رسمية بأسلحة رشاشة، بينما الأمن المسلح كان متفرجاً؟ أي ضبط نفس أكثر من ذلك، وهنا أشيد بهذا النوع من العمل ولو لم يفعل رجال الأمن ذلك لحدثت مجزرة؟ واشيد بجهود الطيبين والخيريين والأمور في عجلون باتجاه الحل".

 

وقدّم وزير الداخلية شرحاً لمجريات الأحداث في بلدة عنجرة في محافظة عجلون، مشيداً بسياسة ضبط النفس التي لجأت إليها قوى الأمن.

 

وأضاف قائلا: "عند الطلب منهم تفتيش السيارة قاوموا رجال الأمن والدرك واعتدوا على الدورية، وأحضروا أقاربهم الذين قاموا بالهجوم على النقطة، وتمت السيطرة عليهم وضبط الشخصين داخل المركبة، واصطحبوا إلى المركز الأمني."

 

وأشار إلى أنه نتج عن الحادثة اصابة 4 رجال الأمن، فيما عاد مجموعة من الأشخاص مرة أخرى، واعتدوا على الدرك والشرطة، واستمر الأشخاص بإثارة الشغب وأطلقوا الأعيرة النارية تجاه الأمن من داخل المنطقة الحرجية، لافتا إلى أنه وخلال هذه الأحداث ورد بلاغ بإطلاق أعيرة نارية مجهولة المصدر نتج عنها أن فارق أحدهم الحياة.

 

وقال الوزير إن الأحداث أدت إلى حرق مركبة حكومية، كما تم الإعتداء على سكن ومبنى محافظة عجلون، حيث تضررت مبانٍ حكومية واحترق جزء من مبنى محافظة عجلون.

 

واكدت مبيضين أن رجال الأمن والدرك تحلوا بسياسة ضبط النفس، متسائلاً: " إذا كان هناك هجوم بأسلحة رشاشة على مبنى حكومي وضبط رجال الأمن والدرك أنفسهم أيوجد أكثر من ذلك ضبط للنفس ؟ "، معبرا عن اعتزازه بضبط النفس الذي انتهجه منتسبو الدرك والأمن، قائلا: "أشيد بضبط النفس وأفتخر في رجال الأمن والدرك، والمسألة بجهود الخيرين بطريقها إلى الحل".


Sunday, February 17, 2019 - 11:20:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023