وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:29:42 AM
كيف تحمي قلبك؟.. "تمرين مهم" يجنبك المخاطر
كيف تحمي قلبك؟.. "تمرين مهم" يجنبك المخاطر
وجد خبراء أن الإنسان القادر على القيام بتمرين "الضغط"، أكثر من 40 مرة خلال دفعة واحدة، يخفض خطر إصابته بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن دراسة وجدت أن الرجال الذين يستطيعون القيام بتمرين "الضغط"، الذي يقوي عضلات الصدر واليدين، أكثر من 40 مرة في دفعة واحدة، يقللون مخاطر التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 96 في المئة، مقارنة مع الذين لا يتعدون 10 مرات.

وقال الخبراء إن عدد المرات التي تستطيع فيها تنفيذ هذا التمرين هو أفضل مؤشر لمعرفة المخاطر الصحية التي تحدق بك، مقارنة مع اختبار جهاز المشي.

وذكر جاستين يانغ، من كلية هارفارد للطب العام في بوسطن "تقدم النتائج التي توصلنا إليها دليلا على أن القدرة على ممارسة تمرين الضغط قد تكون طريقة سهلة للمساعدة في تقييم مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية".

من جهته، أوضح ستيفانوس كاليس، المؤلف البارز للدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "جاما نتورك أوبن" الأميركية، أن "اختبارات الأمراض غالبا ما تكون مكلفة وتحتاج اللجوء إلى أماكن معينة من أجل إجرائها وانتظار ظهور النتائج.. في المقابل، اختبار تمرين الضغط غير مكلف ويمكن إنجازه في أي مكان، ويمنحك الجواب في الحال".

وتعتبر أمراض القلب من الأسباب الرئيسة للوفاة في مختلف أنحاء العالم. كما أنها تؤدي لوفاة أكثر من 17 مليونا و300 ألف شخص سنويا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 17, 2019 - 8:29:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018