وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:28:58 AM
علاج ثوري يعيد "الذاكرة الشابة".. ويحارب النسيان
علاج ثوري يعيد "الذاكرة الشابة".. ويحارب النسيان


طور العلماء في مركز الإدمان والصحة العقلية في تورنتو بكندا علاجا جديدا يعيد ساعة الذاكرة، المرتبطة بالشيخوخة والكآبة، إلى الوراء ويحسنها.

ويأمل الأطباء في أن يساعد العلاج الجديد المرضى المصابين بالمراحل الأولى والمبكرة من ألزهايمر، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومن المنتظر أن تبدأ التجارب على البشر في غضون عامين، وفقا لما أعلنه الباحثون، الخميس الماضي، خلال اجتماع للجمعية الأميركية للعلوم المتقدمة.

وبحسب الخبراء، فإن العلاج المعدل صمم بحيث يمكنه أن يعكس حالات النسيان ويعيد الذاكرة اليومية، ويبشر باستعادة خلايا الدماغ إلى حالتها أيام الشباب.

ويعتقد أن العلاج الجديد سيتيح للمرضى استعادة اللحظات المبكرة من اليوم وموضع مفاتيح السيارة أو المنزل وتذكر الوجوه وسبب دخول هذا المكان أو تلك الغرفة، وهي الأمور التي تزعج حياة كبار السن أو أولئك الذين تجاوزوا الخمسين من أعمارهم.

ويتوقع أن يأتي العلاج على شكل أقراص يتم تناولها يوميا، وتساعد كبار السن على إبقاء ذاكرتهم نشطة ويقظة، كما يأمل الباحثون أن يساعد في تحسين حالة العجز في الذاكرة والمعرفة مثل تلك في المراحل الأولى من مرض ألزهايمر.
وقال رئيس فريق الباحثين، إيتين سيبيل: "حاليا لا يوجد علاج لمعالجة النقص الإدراكي والمعرفي مثل تراجع الذاكرة وفقدانها كما يحدث عند المصابين بالاكتئاب وغيرها من الأمراض العقلية وأمراض الشيخوخة".

والعلاج الجديد عبارة عن نسخة معدلة من مركب كيماوي يستخدم في علاج الاكتئاب والاضطراب النفسي.

ووفقا لسيبيل، فإن العلاج عبارة عن تطوير لأحد أنواع العلاج الشبيهة بالفاليوم، لكن النسخة المعدلة قادرة على استهداف الخلايا الدماغية المتضررة المرتبطة بالذاكرة.

وبحسب ما توصلت إليه تجارب مخبرية على فئران تعاني من الشيخوخة، أظهرت الفئران تحسنا ملحوظا في الذاكرة بعد معالجتها بالعقار الجديد.

وبحسب التجارب على الفئران، فقد استعادت ذاكرتها ووظائفها الطبيعية بعد أقل من نصف ساعة على إعطائها العلاج.

وفي تجربة أخرى، انعكس التراجع في الذاكرة بنسبة 80 في المئة عند فئران تعاني من الشيخوخة.

وأكد سيبيل أن الدراسات على البشر لم تبدأ بعد، ولكن من المخطط أن تبدأ في غضون عامين، مشيرا إلى أنه سيكون على شكل قرص أو حبة يومية.


الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 17, 2019 - 8:28:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018