القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:28:19 AM
المشروبات المحلاة صناعيا تسبب "كارثة طبية"
المشروبات المحلاة صناعيا تسبب "كارثة طبية"


كشفت دراسة علمية حديثة أن المشروبات المحلاة صناعيا يمكن أن تتسبب بأمراض قلبية وأمراض الأوعية الدموية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة "ستروك" الخميس، إلى أن تناول أكثر من عبوتين من المشروبات المحلاة صناعيا يمكن أن يزيد خطر الإصابة بجميع أنواع السكتات الدماغية.

وجاءت النتيجة كخلاصة لتحليل شمل أكثر من 80 ألف امرأة أميركية، ويتوافق ذلك مع دراسات شملت فئات أخرى من المجتمع الأميركي وخلصت إلى أن وجود مخاطر محتملة للمشروبات المحلاة صناعيا.

وقالت الدراسة "في النساء اللواتي لم يكن لديهن أي تاريخ سابق لأمراض القلب والشرايين أو داء السكري، ارتبط الاستهلاك المرتفع للمشروبات المحلاة صناعيا بأكثر من ضعفي معدل الإصابة بانسداد الشرايين".

وحذرت الدراسة النساء البدينات على وجه الخصوص من تناول الكثير من المشروبات المحلاة صناعيا، الأمر الذي يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وعلى الرغم من هذه النتائج، فإن الدراسة لا تزال تفتقر إلى التكرار بعد نتائج مشابهة ظهرت في الآونة الأخيرة، كما أن الباحثين لم يحددوا أي أنواع المواد المحلاة صناعيا هي المسببة للضرر.


الحققية الدولية - وكالات

Sunday, February 17, 2019 - 8:28:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018