رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:03 AM
"فرقة الموت" في فنزويلا.. قتل وتعذيب بدم بارد
"فرقة الموت" في فنزويلا.. قتل وتعذيب بدم بارد


ذكرت منظمة حقوقية أن "فرق الموت" في فنزويلا قتلت أكثر من 200 شخص خلال الأشهر الأخيرة، في وقت يواجه الرئيس نيكولاس مادورو ضغوطا كبيرة محلية ودولية من أجل إجباره على الاستقالة.

وكان مادورو أسس قوات الشرطة الوطنية البوليفارية الفنزويلية للمهمات الخاصة، التي تعرف اختصارا بـ" FAES" عام 2017، وذلك من أجل العمل في مكافحة الإرهاب وحالات الطوارئ.

لكن منظمة "بيروفيا" غير الحكومية، تقول إن الفرقة، التي ترتدي الزي العسكري الأسود، مسؤولة عن قتل عشرات الأشخاص خارج نطاق القانون، في أوضاع غير استثنائية، وفق ما أوردت شبكة "فوكس نيوز"، السبت.

وقال مسؤول التحقيقات في المنظمة، مارينو أليفاردو، إن مجموع الأشخاص الذين قتلوا بنيران هذه القوات بلغ 205.

وأضافت أنه في كل مرة يتورط عناصر القوات الخاصة في أمر ما ينتهي بالقتل، مشيرا إلى أن الأمر وصل إلى ما معدله 4 أشخاص كل أسبوع.

واعتبر أن "القوات الخاصة تعتبر وحدات نخبة عسكرية، قالت السلطات إن إنشائها جاء لحماية الأرواح، لكنها في الحقيقة تطفئ الأرواح".

وفي يناير الماضي، دخلت فنزويلا في أزمة سياسية حادة، بعدما أعلن رئيس البرلمان وزعيم المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بعدما اعتبرت المعارضة، أن فوز مادورو في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر الماضي "غير شرعي".

ومنذ إعلان غوايدو، وجهت أصابع الاتهام إلى هذه القوات بإعدام 40 شخصا ينتمون إلى المعارضة، خارج نطاق القانون، وقال غوايدو إن عائلته تعرضت لتهديدات من قبل "فرقة الموت".

وطبقا للمنظمة، فإن هذه القوات ركزت جهودها العام الماضي على صغار المجرمين وقتل الكثيرين في الأحياء الفقيرة دون أن تجري السلطات تحقيقات لاحقة.

وفي المقابل، نفت القوات الخاصة الاتهامات الموجهة إليها في وسائل الإعلام، قائلة "إنها تكافح ضد المجرمين التي تضرب المجتمع في فنزويلا، وإذا كان أحد يخشنا فمرده أنه مجرم".

ويتشبث مادورو بالسلطة، رغم احتجاجات المعارضة وتزايد الرفض الدولي له، مع اعتراف أكثر من 50 دولة بغوايدو رئيسا للمعارضة، في حين يعول مادورو على ولاء الجيش والقوات الخاصة للنجاة من الأزمة.

وتولى مادورو، البالغ من العمر 56 عاما، السلطة عام 2013، وسبق أن كان زعيما نقابيا ووزيرا للخارجية.

وواجه موجات احتجاج عنيفة في السنوات القليلة الماضية، بسبب الظروف الاقتصادية المتردية في البلاد، وسرعان ما اتخذت الاحتجاجات الطابع السياسي المناهض للرئيس.


الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 17, 2019 - 12:05:03 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023