حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:15:01 AM
بعد "حالة الطوارئ".. أول تعليق ديمقراطي على قرار ترامب
بعد "حالة الطوارئ".. أول تعليق ديمقراطي على قرار ترامب

في أول رد من الديمقراطيين على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في البلاد، توعد أعلى ديمقراطيين بالكونغرس باللجوء لـ"كل علاج متاح" لمعارضة الإعلان، فيما أعلنت ولاية نيويورك انها "ستدرس الطعن" على هذا القرار.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الجمعة، إنهما سيتخذان إجراءات "في الكونغرس، وفي المحاكم، وعند الجمهور"، حسب ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

واعتبر الاثنان أن قرار ترامب "غير قانوني"، واعتبرا أنه يعمل على "إفساد الدستور" من خلال تخطي سلطة الكونغرس للسيطرة على الإنفاق.


ومن شأن القانون الذي فرضه ترامب أن يعمل على نقل مليارات الدولارات من الحكومة الفيدرالية لبناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية.

ويقول مسؤولو البيت الأبيض إن بعض الأموال ستأتي من مشاريع البناء العسكرية. وفي هذا الصدد قالت بيلوسي وشومر إن ترامب سيستخدم الأموال اللازمة "لأمن جيشنا وأمتنا".

ويمكن للديمقراطيين رفع دعاوى قضائية وإجبار أصوات الكونغرس على منع تحويل أموال ترامب، ويستطيع ترامب الاعتراض على التشريع في حال اجتيازه.

يشار إلى أن ترامب نوه إلى أنه على دراية بأنه سيواجه "تحديات قانونية".

نيويورك تدرس الطعن
من جانبها، هددت النائبة العامة لولاية نيويورك،ليتشا جيمس، باتخاذ إجراء قضائي ضد إعلان حالة الطوارئ الوطنية.

وقالت جيمس في بيان: "لن نقبل انتهاك السلطة هذا، وسنقاوم بكل الأدوات القانونية التي تحت تصرفنا".

الحقيقة الدولية  -وكالات

Saturday, February 16, 2019 - 12:15:01 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023