وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:19 AM
الشرطة التركية تعتقد أن رفات خاشقجي ربما "أحرقت"
الشرطة التركية تعتقد أن رفات خاشقجي ربما "أحرقت"

ذكرت وكالة أنباء الأناضول نقلا عن تقرير للشرطة أن الشرطة التركية تعتقد أن رفات الصحفي السعودي جمال خاشقجي ربما أحرقت.

وقتل خاشقجي، الذي كان ينتقد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، داخل قنصلية السعودية في اسطنبول على أيدي فريق من عملاء سعوديين في الثاني من أكتوبر تشرين الأول مما أثار اشمئزازا في العالم.

وقالت وكالة الأناضول الخميس نقلا عن تقرير الشرطة إن هناك بئرين في القنصلية ونظام تدفئة في الأرضية يعمل بالغاز يمكن أن تزيد حرارته على ألف درجة وتدمر أي أثر للحمض النووي.

وبعد إصدارها تصريحات كثيرة متضاربة بشأن مصير خاشقجي، قالت الرياض إنه قتل وتمت تجزئة جثته عندما أخفقت مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى السعودية.

وقالت الأناضول إن الشرطة تعتقد أن المعلومات التي تم التوصل إليها خلال التحقيق تشير إلى أن جثة خاشقجي المقطعة ربما أحرقت.

ورغم فحص تركيا لقنصلية المملكة باسطنبول ومقر إقامة القنصل وعدة أماكن أخرى خلال التحقيق الذي تجريه، إلا أن الشرطة لم تعثر على رفات خاشقجي.

وأدى قتله لتوتر شديد في العلاقات بين تركيا والسعودية، رغم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تربطه علاقة جيدة بالعاهل السعودي الملك سلمان.

وقال أردوغان إن الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى مستويات الحكومة السعودية، وطالب المسؤولين السعوديين مرارا بكشف هوية "متعاون محلي" ضالع في الجريمة. وتنفي الرياض اتهامات بأن ولي العهد مشارك في الجريمة.

وعرضت قنوات تلفزيونية تركية صورة من تقرير الشرطة لرجل يعتقد أنه منتحل لشخصية خاشقجي يسير بجانب شرطي يقول التقرير إنه "المتعاون المحلي" في القضية. ولم تتضح هوية الرجل.

وقالت وكالة الأناضول إن الشرطة تظن أيضا أن خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي ربما كانت ستصبح الضحية الثانية في الجريمة إذا كانت دخلت القنصلية السعودية مع خاشقجي.


الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 15, 2019 - 12:06:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023