الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:41:01 PM
تصنيف يكشف أكثر مدن العالم ازدحاما في 2018
تصنيف يكشف أكثر مدن العالم ازدحاما في 2018


كشف تصنيف حديث قائمة أكثر المدن التي عانت ازدحاما مروريا عام 2018، حيث حافظت العاصمة الروسية موسكو على الصدارة مع معاناة الملايين من سكانها صعوبات في التنقل.

وحسب التقرير الذي أعدته شركة "إنتريكس"، فإن متوسط ما يبدده السائق من وقت في الازدحام يقدر بنحو 210 ساعات في العام.

ويقيس التقرير هذه الفترة من خلال اعتماد معايير دقيقة، مثل متوسط السرعة والمدة التي يقضيها السائق لقطع ميل واحد خلال أوقات الذروة بوسط المدينة.

وجاءت مدينة إسطنبول التركية في المرتبة الثانية بين 220 مدينة، حيث بلغت المدة التي يضيعها السائقون في الازدحام 157 ساعة، أي 6.5 أيام، في السنة.

وتفاقم الازدحام المروري في مدينة إسطنبول بنسبة 6 بالمئة خلال العام الماضي مقارنة بسنة 2017، حسبما نقلت صحيفة "حرييت" التركية.

ومن المدن الكبرى الأخرى التي تعاني ازدحاما خانقا العاصمة الكولومبية بوغوتا (3) ومكسيكو سيتي في المكسيك (4)، فضلا عن مدينة ساو باولو البرازيلية (5).

ويرى خبراء أن النمو السكاني والهجرة صوب المدن يزيدان من وتيرة الازدحام المروري، لا سيما في المدن التي يقدر عدد سكانها بالملايين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, February 14, 2019 - 8:41:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023