وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/11/2016 توقيت عمان - القدس 3:01:44 PM
هل تنوي وزارة الأوقاف "أمركة" الخطباء؟
هل تنوي وزارة الأوقاف "أمركة" الخطباء؟
 الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

بثت وكالة الأنباء الأردنية نقلا عن وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية خبرا مفاده إن مديرية أوقاف الزرقاء أنشأت مركزا بالتعاون مع وكالة الإنماء الأمريكية لتطوير وتحديث الخطاب الديني بهدف (بناء قدرات الأئمة والوعاظ).

 قصة أميركا والخطاب الديني لا تستويان خاصة في ظل قيادة ترامب وخطابة الطائفي ضد المسلمين في حملته الانتخابية.

 فهل المقصود "أمركة الخطباء" مثلا أم هناك رايا أخر لوزارة الأوقاف في ظل هذا التعاون غير المنطقي أم أن هذا التعاون للدعم اللوجستي فقط من بناء وأجهزة حاسوب ويكتب على البناء في نهاية المطاف "بدعم من الشعب الأمريكي لتطوير الخطاب الديني.

وزير أوقاف سابق قال لـ"الحقيقة الدولية" إن كان هذا التعاون دعما لوجستيا من وكالة أمريكية فلا ضير من ذلك، لكن هل الولايات المتحدة تدعم من غير أن تتدخل بالمضمون، ونحن بدورنا نضع هذا السؤال برسم الإجابة أمام وزير الأوقاف وائل عربيات.

 مدير أوقاف الزرقاء الشيخ يوسف الشلبي قال لـ"الحقيقة الدولية" إن الدعم لوجستيا فقط وستكون إدارة المركز من وزارة الأوقاف.

 وقال أن المركز تحت الإنشاء وان كالة الإنماء الأمريكية لن تتدخل بالمضمون.

ويعتبر مراقبون أن مؤسسة الإنماء الأمريكية ليست جمعية خيرية وإنما مؤسسة وظيفية تعمل لخدمة أصحابها وهي من أدوات الهيمنة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية وغيرها.

Tuesday, November 29, 2016 - 3:01:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023