القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 7:53:21 PM
خلاف "الرزاز - المعشر" هل سينتهي إلى تعديل حكومي أم إصلاح ذات بين؟
خلاف "الرزاز - المعشر" هل سينتهي إلى تعديل حكومي أم إصلاح ذات بين؟


الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

ما أن نغلق ملفا حكوميا حتى يفتح غيره، وكل الملفات الحكومية بحاجة إلى تمحيص وتدقيق ومحللين حتى يتم فهمها.

الدكتور الرزاز وبعد أن أعلن عن تشكيلة حكومته غير المرغوبة شعبيا في معظمها، انشغلت في ملف قانون الضريبة ومن ثم ملف فاجعة البحر الميت مرورا بملف إعفاء السلاحف، وما تبعه من تندر شعبي وبقيت تدخل في ملفات، إلى أن أصبحت حكومة برأسين، الرزاز من جهة والمعشر من جهة أخرى، وما طفا على السطح من خلاف بينهما.

أزمة " الرزاز – المعشر" بدأت تتعمّق يوما بعد يوم، وتحديدا بعد أن تغيّب المعشر عن جلستي "النواب والحكومة" والتي تلت تعيينات أشقاء النواب في وظائف قيادية، وما تلاه من تقاذف الكرات فيما بينهما في موضوع التعيينات، وضربات تحت الحزام.

المعلومات تقول إن خلاف " الرزاز – المعشر " لم يكن وليدة اللحظة، إلا أن تعيينات أشقاء النواب كانت القشة التي قصمت ظهر البعير وأظهرته على العلن.

مراقبون قالوا إن إجراءات إعادة تشكيل لجنة التعيين في الوظائف القيادية التي يرأسها المعشر زادت الطين بلّة؛ فقد اعتبرت تشكيكا باللجنة التي لم تتخذ قرار تعيين أي شخص من أشقاء النواب باستثناء مدير معهد الإدارة العامة!

فيما ذهب أخرون إلى أن إعلان الرزاز أن الحكومة ستقوم بفرض رقابة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديواني المحاسبة والخدمة المدنية، بأنه تشكيك في نزاهة إجراءات لجنة التعيين، وردا من الرزاز على المعشر الأمر الذي ذكّرنا بطبيعة العلاقة بين الرئيس السابق الملقي ونائبة جواد العناني، فهل ستشهد الأيام القادمة تعديل حكومي أم سينتهي الامر إلى إصلاح ذات البين.

Tuesday, February 12, 2019 - 7:53:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018