القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:55:31 PM
أمين عمّان: الازدحامات المرورية في العاصمة مؤقتة
أمين عمّان: الازدحامات المرورية في العاصمة مؤقتة

 
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن ما تشهده مدينة عمان في الفترة الحالية من ازدحامات مرورية هي حالة مؤقتة، ناجمة عن العمل  في إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد والتي من شأنها تقديم الحلول المرورية ومعالجة الوضع القائم مستقبلا .

داعيا المواطنين الى التعاون مع الأمانة والتحلي بالصبر والأناة والتزام بالشواخص الإرشادية والتحذيرية لضمان السلامة والإنسيابية المرورية  لحين إنجاز المشروع الذي يعد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان ومحور رئيسي لمنظومة النقل العام والتنقل الذي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المدينة .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لسير العمل في مشروع وصلة جسر المحطة صباح اليوم بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي.

وأكد على أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ أعمال البنية التحتية للجسر العلوي لمشروع باص سريع التردد الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة المنوي انشاؤها للباص السريع في مجمع المحطة .

وشدد على ضرورة أن يلمس المواطنين حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية ، لافتا الى ان آلية واسلوب العمل في هذا الموقع تتيح الانجاز السريع في هذا الموقع الحيوي والهام . لافتا إلى أن ملف النقل هو من أولويات عمل الامانة في المرحلة الحالية ولا بد من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع اعداد المركبات .

واستمع الشواربة لإيجاز حول سير العمل بالمشروع الذي تنفذ أعمال البنية التحتية فيه بالتزامن مع صب القطع الخرسانية للجسر. ويتالف المشروع من جسر علوي بطول 150 متر ويربط شارع الاستقلال بمنبى المحطة التي سيتم انشاؤها لاحقا وهي مخصصة للباص السريع، كما يتضمن المشروع تنفيذ 80 متر ضمن شارع الاستقلال كمسار للباص السريع .

وتبلغ مدة العمل بالمشروع ثمانية أشهر ( 240 يوم ) من تاريخ المباشرة  .

Tuesday, February 12, 2019 - 5:55:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018