القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:55:31 PM
أمين عمّان: الازدحامات المرورية في العاصمة مؤقتة
أمين عمّان: الازدحامات المرورية في العاصمة مؤقتة

 
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن ما تشهده مدينة عمان في الفترة الحالية من ازدحامات مرورية هي حالة مؤقتة، ناجمة عن العمل  في إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد والتي من شأنها تقديم الحلول المرورية ومعالجة الوضع القائم مستقبلا .

داعيا المواطنين الى التعاون مع الأمانة والتحلي بالصبر والأناة والتزام بالشواخص الإرشادية والتحذيرية لضمان السلامة والإنسيابية المرورية  لحين إنجاز المشروع الذي يعد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان ومحور رئيسي لمنظومة النقل العام والتنقل الذي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المدينة .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لسير العمل في مشروع وصلة جسر المحطة صباح اليوم بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي.

وأكد على أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ أعمال البنية التحتية للجسر العلوي لمشروع باص سريع التردد الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة المنوي انشاؤها للباص السريع في مجمع المحطة .

وشدد على ضرورة أن يلمس المواطنين حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية ، لافتا الى ان آلية واسلوب العمل في هذا الموقع تتيح الانجاز السريع في هذا الموقع الحيوي والهام . لافتا إلى أن ملف النقل هو من أولويات عمل الامانة في المرحلة الحالية ولا بد من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع اعداد المركبات .

واستمع الشواربة لإيجاز حول سير العمل بالمشروع الذي تنفذ أعمال البنية التحتية فيه بالتزامن مع صب القطع الخرسانية للجسر. ويتالف المشروع من جسر علوي بطول 150 متر ويربط شارع الاستقلال بمنبى المحطة التي سيتم انشاؤها لاحقا وهي مخصصة للباص السريع، كما يتضمن المشروع تنفيذ 80 متر ضمن شارع الاستقلال كمسار للباص السريع .

وتبلغ مدة العمل بالمشروع ثمانية أشهر ( 240 يوم ) من تاريخ المباشرة  .

Tuesday, February 12, 2019 - 5:55:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018