القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 3:21:02 PM
وزير الصحة يؤكد على توفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع للمرضى
وزير الصحة يؤكد على توفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع للمرضى

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الامن الدوائي على رأس سلم اولويات الوزارة وانها تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع .

 

جاء ذلك خلال زيارة فجائية غير مبرمجة الى مديرية المشتريات والتزويد جال خلالها في المستودعات المركزية للاطمئنان على الوضع الدوائي والوقوف على الاحتياجات لتلبيتها .

 

وقال الدكتور الزبن ان قيمة عطاءات الوزارة للادوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت اكثر من (100) مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي 2019.

 

وقال الدكتور الزبن ان الوزارة لن تسمح باي اخلال في جوانب الامن الدوائي وتوفيره او التقصير في اداء الواجبات المنوطة بالجهات ذات الاختصاص بتوفير الادوية في المراحل كافة بدءا من طرح العطاءات مرورا باستلامها وتوزيعها على المستودعات في اقليمي شمال المملكة وجنوبها ليصار الى توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية وتلبية الاحتياجات من الادوية في الوقت المناسب.

 

ودعا الدكتور الزبن ادارة وكوادر المديرية للعمل بأقصى الطاقات من اجل ادارة دوائية ناجعة مؤكدا متابعته المباشرة لهذا الجانب .

 

واشار الى ضرورة التعاون والتنسيق التام مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها مؤكدا دعم الوزارة وتدخلها المباشر لتذليل اي صعوبات تحول دون اداء المديرية للواجبات المنوطة بها .

 

وقال الدكتور الزبن ان الحكومة وضعت ضمن اولوياتها الصحية للعامين المقبلين طرح عطاءات الادوية لخمسة عشر شهرا بدلا من اثنى عشر شهرا من اجل توفير مخزون استراتيجي يحقق الامن الدوائي وتوفر الادوية وعدم انقطاعها في بعض الاحيان ولا سيما عند نهاية عام وبداية عام اخر .

 

من جهتها عرضت مديرية المشتريات والتزويد في الوزارة الدكتورة مرام البسطي للواقع الدوائي مشيرة الى ان الادوية المقررة والتي يزيد عدد انواعها عن 600 علاج متوفرة في مستودعات الوزارة فضلا عن توفر عشر الاف مادة مخبرية وشعاعية ولوازم طبية وغير طبية .

Tuesday, February 12, 2019 - 3:21:02 PM
التعليقات
علي
ليس صحيح ما يقوله وزير الصحة ان الدواء متوفر ،دواء الضغط مقطوع منذ اسبوع في مركز صحي ضاحية الحسين وبشكل دائم
13/02/2019 - 7:06:51 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018