القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 3:21:02 PM
وزير الصحة يؤكد على توفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع للمرضى
وزير الصحة يؤكد على توفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع للمرضى

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الامن الدوائي على رأس سلم اولويات الوزارة وانها تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الدواء بشكل دائم دون انقطاع .

 

جاء ذلك خلال زيارة فجائية غير مبرمجة الى مديرية المشتريات والتزويد جال خلالها في المستودعات المركزية للاطمئنان على الوضع الدوائي والوقوف على الاحتياجات لتلبيتها .

 

وقال الدكتور الزبن ان قيمة عطاءات الوزارة للادوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت اكثر من (100) مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي 2019.

 

وقال الدكتور الزبن ان الوزارة لن تسمح باي اخلال في جوانب الامن الدوائي وتوفيره او التقصير في اداء الواجبات المنوطة بالجهات ذات الاختصاص بتوفير الادوية في المراحل كافة بدءا من طرح العطاءات مرورا باستلامها وتوزيعها على المستودعات في اقليمي شمال المملكة وجنوبها ليصار الى توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية وتلبية الاحتياجات من الادوية في الوقت المناسب.

 

ودعا الدكتور الزبن ادارة وكوادر المديرية للعمل بأقصى الطاقات من اجل ادارة دوائية ناجعة مؤكدا متابعته المباشرة لهذا الجانب .

 

واشار الى ضرورة التعاون والتنسيق التام مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها مؤكدا دعم الوزارة وتدخلها المباشر لتذليل اي صعوبات تحول دون اداء المديرية للواجبات المنوطة بها .

 

وقال الدكتور الزبن ان الحكومة وضعت ضمن اولوياتها الصحية للعامين المقبلين طرح عطاءات الادوية لخمسة عشر شهرا بدلا من اثنى عشر شهرا من اجل توفير مخزون استراتيجي يحقق الامن الدوائي وتوفر الادوية وعدم انقطاعها في بعض الاحيان ولا سيما عند نهاية عام وبداية عام اخر .

 

من جهتها عرضت مديرية المشتريات والتزويد في الوزارة الدكتورة مرام البسطي للواقع الدوائي مشيرة الى ان الادوية المقررة والتي يزيد عدد انواعها عن 600 علاج متوفرة في مستودعات الوزارة فضلا عن توفر عشر الاف مادة مخبرية وشعاعية ولوازم طبية وغير طبية .

Tuesday, February 12, 2019 - 3:21:02 PM
التعليقات
علي
ليس صحيح ما يقوله وزير الصحة ان الدواء متوفر ،دواء الضغط مقطوع منذ اسبوع في مركز صحي ضاحية الحسين وبشكل دائم
13/02/2019 - 7:06:51 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018