القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 12/02/2019 توقيت عمان - القدس 1:32:02 PM
السعودية توقع اتفاقين مع مصر لتخزين منتجاتها النفطية
السعودية توقع اتفاقين مع مصر لتخزين منتجاتها النفطية

أعلنت وزارة البترول المصرية اليوم الثلاثاء، أن الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" وقعت اتفاقين مع شركة النفط السعودية "أرامكو" لتخزين منتجات بترولية في البلاد.

 

وذكرت الوزارة، أن أحد العقدين يتعلق بتوفير سعات تخزينية لزيت الغاز (السولار) بطاقة 222 ألف متر مكعب في ميناء سيدي كرير المصري المطل على البحر المتوسط بغرض إعادة التصدير.

 

وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نصف شركة "سوميد"، التي تملك وتشغل ميناء سيدي كرير، بينما تمتلك النصف الآخر مجموعة من أربع دول خليجية هي السعودية والكويت والإمارات وقطر.

 

وأضافت الوزارة، أن العقد الثاني يتعلق بتوفير سعات تخزينية لزيت الوقود (المازوت) بطاقة 165 ألف متر مكعب في العين السخنة على البحر الأحمر، بغرض إمداد محطات توليد الكهرباء بالسعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلية المصرية أو توفير وقود السفن بالمنطقة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 12, 2019 - 1:32:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018