القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/02/2019 توقيت عمان - القدس 7:45:41 PM
ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهة
ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهة

الحقيق الدولية – عمان - خاص 

اطلعت ملكة هولندا ماكسيما بصفتها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية اليوم الاثنين على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، و ممثل المفوصية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول اهداف المشروع ومكوناته والخدمات الي يقدمها للاجئين والمجتعمات المستضيفة .

واكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزة ال 51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية  لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات و المشاريع النوعية.

 و يستضيف مركز الاميرة بسمة للتنمية في النزهة، في اطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين،  مكتبا للمساعدة  يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمان  بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع تسهيلا لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.

 ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة ، الى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المتضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيد الصحي والقانوني.

  وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدة  في مراكز الاميرة بسمة للتنمية في عدد من مناطق المملكة، من تنفيذ  1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 الف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.

كما اسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الامير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب اكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.

واستمعت الملكة ماكسيما لاراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
وكان  مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، اشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.


Monday, February 11, 2019 - 7:45:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018