الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 18/8/2019 الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن الجزائر.. طلاب يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار" ويطالبون بـ "دولة مدنية" مقاتلات سلاح الجو الليبي تدك الكلية الجوية بمصراته الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك خلال السبعة أشهر الماضية العرموطي : متنفذون وراء استمرار النوادي الليلة في الأردن - فيديو مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان الديوان الأميري الكويتي: الأمير يتعافى من العارض الصحي منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لاستمرار الدعم المالي لأونروا وتجديد تفويض ولايتها مقتل 3 جنود وإصابة رابع بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب الموصل مدفيديف يحسم المواجهة مع روبليف ويواجه دجوكوفيتش في نصف نهائي سينسيناتي قضية جديدة ضد فيسبوك

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/02/2019 توقيت عمان - القدس 7:45:41 PM
ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهة
ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهة

الحقيق الدولية – عمان - خاص 

اطلعت ملكة هولندا ماكسيما بصفتها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية اليوم الاثنين على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، و ممثل المفوصية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول اهداف المشروع ومكوناته والخدمات الي يقدمها للاجئين والمجتعمات المستضيفة .

واكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزة ال 51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية  لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات و المشاريع النوعية.

 و يستضيف مركز الاميرة بسمة للتنمية في النزهة، في اطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين،  مكتبا للمساعدة  يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمان  بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع تسهيلا لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.

 ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة ، الى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المتضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيد الصحي والقانوني.

  وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدة  في مراكز الاميرة بسمة للتنمية في عدد من مناطق المملكة، من تنفيذ  1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 الف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.

كما اسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الامير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب اكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.

واستمعت الملكة ماكسيما لاراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
وكان  مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، اشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.


Monday, February 11, 2019 - 7:45:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018