القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/02/2019 توقيت عمان - القدس 3:18:11 PM
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى الشرق الاوسط في اتحاد الصيادلة الدولي اجتماعاً في العاصمة عمان  برئاسة الدكتور صلاح قنديل شبير رئيس المكتب التنفيذي  وذلك  بعد انتخابه خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت مدينة جلاسكو البريطانية في ايلول الماضي.

 

وقال د.قنديل انه تم خلال الاجتماع ،بحث التحضيرات لمؤتمر اتحاد الصيادلة الدولي القادم الذي سيعقد في العاصمة ابو ظبي، ودور المنتدى في التواصل مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة للمساهمة في إنجاح المؤتمر.

 

واضاف ان المنتدى يهدف المنتدى الى تعزيز الاواصر بين الدول الأعضاء لتطوير مهنة الصيادلة وتبادل الخبرات وتعزيز الدور الريادي للصيادلة في مجتمعاتهم، وتمكين مهنة الصيدلة من أن يكون لها تأثير أكبر على تحسين الصحة وكفاءة أنظمة الرعاية الصحية من خلال خدمات الصيدلة.

 

واشار د.قنديل ان المنتدى يسعى الى تنظيم برامج مهنية لتعزيز ممارسة الصيدلة الجيدة.

 

وبين أن هناك العديد من التحديات التي تعانيها مهنة الصيدلة في المنطقة وان الكثير منها متشابهه، واكد على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود للخروج بمنظومة صيدلانية موحدة لتجاوز هذه التحديات.

 

واوضح ان المنتدى يسعى للتعاون مع النقابات الصيدلانية الوطنية واتحاد الصيدلة العرب، والاتحاد الدولي للصيدلة ومنظمة الصحة العالمية WHO من اجل تحسين الصحة في اقليم الشرق الاوسط لمنظمة الصحة العالمية من خلال تطوير وتحسين الممارسات الصيدلانية، ودعم تنفيذ سياسات منظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الاوسط.

 

من جانبها اشادت الدكتورة نادية المزروعي نائب الرئيس بالمجهودات التي يقوم بها المنتدى من اجل ان يتم التكامل والتعاون بين الدول  العربية والتركيز على ان يكون هنالك تعزيز لدور الصيدي بالتركيز على التعليم الصيدلاني المستمر.

 

واعربت المزروعي عن شكرها للاردن على استضافة اجتماع المنتدى ودعمه لتطوير مهنة الصيدلة.

 

من جانبه قال الدكتور وائل علي امين سر المكتب بان المكتب ناقش تعديل اللائحة الداخلية و ناقش الخطة التنفيذية التي سيقوم بها المنتدى خلال الفترة القادمة وقد تم اقرارها.

 

ويذكر ان المنتدى يضم 22 دولة من بينها الدول العربية وايران والباكستان وافغانستان.

 

وكان المنتدى قد شكر نقابة صيادلة الاردن ممثلة بنقيبها  الدكتور زيد الكيلاني ومجلس النقابة على الدعم الذي قدمه   للمنتدى.

Monday, February 11, 2019 - 3:18:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018