حملة امنيه في المزار الجنوبي تسفر عن القبض على 22 مطلوبا العقبة.. مقتل شخص وإصابة أخر إثر مشاجرة فقدان طفلين في مخيم حطين بلواء الرصيفة.. ومصدر أمنى يؤكد ان البحث جار عنهما "التربية": امتحان الثانوية العامة شأن وطني لا علاقة له بأي جهة خارجية العميد الخالدي يتابع توصيات المجلس المحلي في لواء الطيبة.. مصور مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان رئيس بلدية الزرقاء: رصيدنا في صندوق البلدية "صفر" وفاة اثر حادث تدهور في الطفيلة وقفة احتجاجية لـ "مستثمري الإسكان" رفضًا لحل مجلس الجمعية.. تقرير تلفزيوني مقتل فتاة في منزلها بسحاب بعد تعرضها لعيار ناري في الرأس إصابتان بجروح اثر اعتداء خادمة على مخدومتها بسكين إحباط محاولة احتيال 3 أشخاص لشراء مركبة بشيكات وأوراق مالية مزورة الأردنية للعلوم التربوية تنظم ملتقى ثقافيا بجامعة الطفيلة التقنية غد الخميس إماراتية تفيق من غيبوبة دامت 27 عاما "المستهلك" تطالب بفتح ملف تسعير الأدوية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/02/2019 توقيت عمان - القدس 3:18:11 PM
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى الشرق الاوسط في اتحاد الصيادلة الدولي اجتماعاً في العاصمة عمان  برئاسة الدكتور صلاح قنديل شبير رئيس المكتب التنفيذي  وذلك  بعد انتخابه خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت مدينة جلاسكو البريطانية في ايلول الماضي.

 

وقال د.قنديل انه تم خلال الاجتماع ،بحث التحضيرات لمؤتمر اتحاد الصيادلة الدولي القادم الذي سيعقد في العاصمة ابو ظبي، ودور المنتدى في التواصل مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة للمساهمة في إنجاح المؤتمر.

 

واضاف ان المنتدى يهدف المنتدى الى تعزيز الاواصر بين الدول الأعضاء لتطوير مهنة الصيادلة وتبادل الخبرات وتعزيز الدور الريادي للصيادلة في مجتمعاتهم، وتمكين مهنة الصيدلة من أن يكون لها تأثير أكبر على تحسين الصحة وكفاءة أنظمة الرعاية الصحية من خلال خدمات الصيدلة.

 

واشار د.قنديل ان المنتدى يسعى الى تنظيم برامج مهنية لتعزيز ممارسة الصيدلة الجيدة.

 

وبين أن هناك العديد من التحديات التي تعانيها مهنة الصيدلة في المنطقة وان الكثير منها متشابهه، واكد على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود للخروج بمنظومة صيدلانية موحدة لتجاوز هذه التحديات.

 

واوضح ان المنتدى يسعى للتعاون مع النقابات الصيدلانية الوطنية واتحاد الصيدلة العرب، والاتحاد الدولي للصيدلة ومنظمة الصحة العالمية WHO من اجل تحسين الصحة في اقليم الشرق الاوسط لمنظمة الصحة العالمية من خلال تطوير وتحسين الممارسات الصيدلانية، ودعم تنفيذ سياسات منظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الاوسط.

 

من جانبها اشادت الدكتورة نادية المزروعي نائب الرئيس بالمجهودات التي يقوم بها المنتدى من اجل ان يتم التكامل والتعاون بين الدول  العربية والتركيز على ان يكون هنالك تعزيز لدور الصيدي بالتركيز على التعليم الصيدلاني المستمر.

 

واعربت المزروعي عن شكرها للاردن على استضافة اجتماع المنتدى ودعمه لتطوير مهنة الصيدلة.

 

من جانبه قال الدكتور وائل علي امين سر المكتب بان المكتب ناقش تعديل اللائحة الداخلية و ناقش الخطة التنفيذية التي سيقوم بها المنتدى خلال الفترة القادمة وقد تم اقرارها.

 

ويذكر ان المنتدى يضم 22 دولة من بينها الدول العربية وايران والباكستان وافغانستان.

 

وكان المنتدى قد شكر نقابة صيادلة الاردن ممثلة بنقيبها  الدكتور زيد الكيلاني ومجلس النقابة على الدعم الذي قدمه   للمنتدى.

Monday, February 11, 2019 - 3:18:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018