القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/02/2019 توقيت عمان - القدس 3:18:11 PM
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان
تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى الشرق الاوسط في اتحاد الصيادلة الدولي اجتماعاً في العاصمة عمان  برئاسة الدكتور صلاح قنديل شبير رئيس المكتب التنفيذي  وذلك  بعد انتخابه خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت مدينة جلاسكو البريطانية في ايلول الماضي.

 

وقال د.قنديل انه تم خلال الاجتماع ،بحث التحضيرات لمؤتمر اتحاد الصيادلة الدولي القادم الذي سيعقد في العاصمة ابو ظبي، ودور المنتدى في التواصل مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة للمساهمة في إنجاح المؤتمر.

 

واضاف ان المنتدى يهدف المنتدى الى تعزيز الاواصر بين الدول الأعضاء لتطوير مهنة الصيادلة وتبادل الخبرات وتعزيز الدور الريادي للصيادلة في مجتمعاتهم، وتمكين مهنة الصيدلة من أن يكون لها تأثير أكبر على تحسين الصحة وكفاءة أنظمة الرعاية الصحية من خلال خدمات الصيدلة.

 

واشار د.قنديل ان المنتدى يسعى الى تنظيم برامج مهنية لتعزيز ممارسة الصيدلة الجيدة.

 

وبين أن هناك العديد من التحديات التي تعانيها مهنة الصيدلة في المنطقة وان الكثير منها متشابهه، واكد على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود للخروج بمنظومة صيدلانية موحدة لتجاوز هذه التحديات.

 

واوضح ان المنتدى يسعى للتعاون مع النقابات الصيدلانية الوطنية واتحاد الصيدلة العرب، والاتحاد الدولي للصيدلة ومنظمة الصحة العالمية WHO من اجل تحسين الصحة في اقليم الشرق الاوسط لمنظمة الصحة العالمية من خلال تطوير وتحسين الممارسات الصيدلانية، ودعم تنفيذ سياسات منظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الاوسط.

 

من جانبها اشادت الدكتورة نادية المزروعي نائب الرئيس بالمجهودات التي يقوم بها المنتدى من اجل ان يتم التكامل والتعاون بين الدول  العربية والتركيز على ان يكون هنالك تعزيز لدور الصيدي بالتركيز على التعليم الصيدلاني المستمر.

 

واعربت المزروعي عن شكرها للاردن على استضافة اجتماع المنتدى ودعمه لتطوير مهنة الصيدلة.

 

من جانبه قال الدكتور وائل علي امين سر المكتب بان المكتب ناقش تعديل اللائحة الداخلية و ناقش الخطة التنفيذية التي سيقوم بها المنتدى خلال الفترة القادمة وقد تم اقرارها.

 

ويذكر ان المنتدى يضم 22 دولة من بينها الدول العربية وايران والباكستان وافغانستان.

 

وكان المنتدى قد شكر نقابة صيادلة الاردن ممثلة بنقيبها  الدكتور زيد الكيلاني ومجلس النقابة على الدعم الذي قدمه   للمنتدى.

Monday, February 11, 2019 - 3:18:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عواد
الله يطول عمر سيدنا هو رفيق السلاح ما ينسانا ابدا ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
فعلا منهاج سيء جداً كان منهاج الصف الأول القديم بالنسبه لعمرهم كتييييير ممتاز ويتناسب مع عقولهم للأسف رح نخسر ولادنا بسبب هالمنهاج لأنه المعلم مش عارف يوصل معلومات بشكل ممتاز للطالب والطلاب مش عمتستوعب هيك منهاج ... تعليقا على الخبر ...منهاج جديد في العلوم والرياضيات لطلبة الأول والرابع الابتدائي
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل ! ... تعليقا على الخبر ...قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
استفسار
لو سمحتم ممكن اعرف كم المصروف الشهري خلال مدة الدراسة(الراتب)؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...فتح باب التجنيد للراغبين بالالتحاق في سلاح الجو الملكي.. تفاصيل
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...وفاة معلم أثناء أدائه الصلاة في العقبة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018