القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 10/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:26:28 PM
مايكروسوفت تحذر من استخدام "إنترنت إكسبلورر"
مايكروسوفت تحذر من استخدام "إنترنت إكسبلورر"


حذرت شركة مايكروسوفت المستخدمين من الاستمرار في استخدام متصفح الويب القديم إنترنت إكسبلورر Internet Explorer كمتصفح ويب افتراضي، وطلبت منهم التوقف عن استخدامه من أجل عدم وضع أنفسهم في خطر، وذلك من خلال تدوينة نشرها كريس جاكسون Chris Jackson، الذي يشغل منصب كبير مهندسي الأمن السيبراني.

وكان إنترنت إكسبلورر واحدًا من أكثر متصفحات الويب استخدامًا على نطاق واسع، حيث بلغ الذروة مع استحواذه على نسبة استخدام بلغت 95 في المئة خلال عامي 2002 و2003، لكن مايكروسوفت توقفت عن دعم هذا المتصفح رسميًا في عام 2015.

وطورت الشركة هذا المتصفح لأول مرة في عام 1995، وحمل الاسم Windows Internet Explorer، وجاء كجزء من حزمة الإضافات Plus لنظام ويندوز Windows 95.

وتراجعت شعبية إنترنت إكسبلورار بشكل متزايد بالنسبة للمستخدمين والمطورين على حد سواء في ظل ظهور بدائل مثل جوجل كروم Google Chrome وسفاري Safari من آبل، بحيث استحوذت هذه البدائل على حصة متزايدة من سوق متصفحات الويب.

وتجاوز متصفح جوجل كروم متصفح إنترنت إكسبلورار باعتباره متصفح الويب الأكثر شيوعًا على مستوى العالم في عام 2016.

ووفقًا لتدوينة كريس جاكسون، التي حملت عنوان “مخاطر استخدام إنترنت إكسبلورار كمتصفح افتراضي”، فإن مواصلة استخدام هذا المتصفح قد يكون محفوفًا بالمخاطر.

وقال جاكسون: “نحن لا ندعم معايير الويب الجديدة بالنسبة لمتصفح إنترنت إكسبلورار، وفي حين أن العديد من المواقع تعمل بشكل جيد، فإن المطورين لا يختبرون بشكل عام أي شيء بالنسبة لإنترنت إكسبلورر هذه الأيام”.

وشجعت مايكروسوفت في السنوات الأخيرة المستخدمين على اعتماد متصفح الويب الأكثر حداثة، وهو مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، والذي تم إصداره في عام 2015، ويعد أكثر مواكبة لمعايير الويب الحالية.

كما حذر جاكسون من أن الشركات التي تستخدم إنترنت إكسبلورار قد تتكبد تكاليف إضافية بمرور الوقت مقابل دعم البرامج القديمة، وقد ينتهي بها الأمر إلى استخدام معايير الويب لعام 1999 إذا لم تتخذ ما يلزم لتحديث موقعها عند إنشاء صفحات ويب جديدة.

واختارت عدد من الشركات الاستمرار في استخدام إنترنت إكسبلورار لأن مواقعها الإلكترونية تعتمد على البنية التحتية الأساسية الخاصة بها.

وبالرغم من أن هناك عددًا كبيرًا من مواقع الويب التي تعمل حاليًا على إنترنت إكسبلورار، فإنه لن يتم دمج التطبيقات الجديدة في الخدمة، مما يحد من تطبيقات الويب المتاحة.

إلى ذلك، قال جاكسون : "نحن نريد منك استخدام إنترنت إكسبلورار للمواقع التي تحتاج إليها – ما أحاول قوله هنا هو على تنفيذه هو تجنب الاضطرار إلى تفويت جزء كبير من الويب على نحو تدريجي. من الأفضل بشكل عام للأشخاص استخدام إنترنت إكسبلورار في بيئة مؤسسة، لكنهم سيحميون أنفسهم بشكل أفضل إذا انتقلوا إلى متصفح أحدث".

الحقيقة الدولية  -وكالات

Sunday, February 10, 2019 - 5:26:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018