الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة الجيش يعلن عن منح دراسية في الهندسة الحكومة تدعو الأردنيين لتأجيل الأعمال المنزلية للأسبوع القادم مجلس النواب يقر معدل الضمان الاجتماعي الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية اللجنتان النيابيتان المالية والإدارية تناقشان ملف بيتنا وميغا مول وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 10/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:25:18 PM
"الجزر يقوي النظر".. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم
"الجزر يقوي النظر".. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم

يتداول الناس بعض النصائح الصحية، دون سند علمي، في بعض الأحيان، لكن الكثير من تلك الأقاويل الرائجة أثبتت نجاعتها إلى حد كبير في بحوث طبية حديثة.

المقولة الأولى تشير إلى أن أكل تفاحة كل يوم يبقي الإنسان بعيدا عن الطبيب، وكشفت دراسة من جامعة أوكسفورد أن بريطانيا بوسعها أن تتفادى أو تؤخر 8500 حالة وفاة سنويا بسبب النوبات القلبية لو أن كل شخص بعد الخمسين حرص على تناول تفاحة واحدة في اليوم.

ولأن الأمهات ينصحن أبناءهن على الدوام بأخذ قسط كاف من النوم في وسط الأسبوع، لأن النوم في يوم الإجازة لا يعوض عن السهر في باقي الأيام، أكدت دراسة سويدية هذا الأمر، ووجدت أن الأشخاص الذين لا ينامون عدد الساعات المطلوب، معرضون للمتاعب الصحية حتى وإن حاولوا إطالة النوم في نهاية الأسبوع.

ويوصي الناس بعضهم البعض منذ زمن طويل بعدم الأكل في وقت متأخر من الليل، وهذا الأمر صار ثابتا، في لحظتنا المعاصرة، وأوردت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يعتادون الأكل خلال المساء يصبحون أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية كما أن ضبط السكر في دمهم لا يحصل بشكل دقيق.

وفي مقولة أخرى، دأب الناس على القول بأن من يخرج من البيت في الشتاء دون معطف يعرض نفسه لنزلة برد، وهذا الأمر أضحى صحيحا، وتكشف دراسة لمجلة "PNAS" الصحية في الولايات المتحدة أن الجسم الذي يرتعش من جراء هبوط درجة الحرارة يصبح أكثر عرضة للفيروسات.

وبما أننا نتلقى نصائح دائمة حتى نبتعد عن شاشة التلفاز لأن في الأمر ضررا على عيوننا، قال باحثون في جامعة توليدو أن الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات والهواتف الذكية يؤدي إلى مشاكل خطيرة في شبكية العين فضلا عن تسريع فقدان البصر لدى الأشخاص الذين يعانون مرض "التنكس البقعي."

وإذا كنت من المهتمين بفقدان الوزن الزائد، فإن الفكرة التي تتحدث عن فوائد الفلفل الحار صحيحة بالفعل، وأوردت دراسة أن مادة الكابسيسين الموجودة في الثمرة تحفز عاملا حراريا في الجسم وتساعد على حرق الدهون المتراكمة.

فضلا عن ذلك، ثبت علميا أن عصير المخلل يخفف التشنجات التي تصيب الجسم، كما أن منافع الرياضة لا تقف عند الرشاقة بل تجعل الإنسان أقوى شخصية وأكثر ذكاء.

وفي دراسة أخرى، ظهر أن النساء اللائي يعانين حرقة في المعدة خلال فترة الحمل ينجبن رضعا برؤوس يكسوها الشعر على نحو ملحوظ، أما من يتناولون الجبن قبل الخلود إلى النوم فمعرضون لرؤية أحلام غريبة.

وبما أن مثلا شعبيا متداولا في عدد من الدول العالم يقول إن من لا يستخدم عقله ينتهي به الأمر بخسارته، أوضحت دراسات طبية أن المواظبة على الأنشطة الذهنية يساعد بالفعل على حفظ القدرات العقلية، أما التوقف والكسل فيؤديان إلى الخرف وأمراض أخرى.

وتؤكد دراسة منشورة في مجلة الصحة الأميركية "JAMA" أن أكل الجزر يقوي النظر ويحافظ على صحة العيون، وهذا الأمر طالما سمعناه في أيام الصغر لكننا قد نعتقد في بعض الأحيان أنه محض خرافة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 10, 2019 - 5:25:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018