القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 08/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:11:28 PM
الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة السعودية إلى "قائمة سوداء"
الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة السعودية إلى "قائمة سوداء"

أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" الجمعة، بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة السعودية وبنما إلى قائمة الدول، التي تفشل في مكافحة غسل الأموال، رغم اعتراض ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

كما نقلت الصحفية عن مسؤولين في الاتحاد، لم تسمهم، قولهم، إن القائمة السوداء "ستضم الدول التي فشلت في محاربة التدفقات المالية غير المشروعة، والتدفقات الرامية إلى تمويل الإرهاب"، وفق تعبيرهم.

ويحتاج القرار قبل اعتماده إلى موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 28 دولة ، ووفقا للمصادر فإن القائمة، التي تضم 16 دولة، منها سوريا والعراق وأفغانستان واليمن وكوريا الشمالية، لا تزال سرية.

وتسبب القرار الأوروبي بشأن الرياض، حسب الصحيفة بخلاف بين مسؤولين في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية التي تعارض اتخاذ الاتحاد موقفا أكثر صرامة حيال مكافحة غسيل الأموال، مقارنة بالمنظمات العالمية الأخرى.

وإدراج السعودية في هذه القائمة لا يضر بمركزها العالمي فحسب وإنما يعقد أيضا علاقاتها المالية مع الاتحاد الأوروبي، الذي من المتوقع أن تخضع مصارفه لتدقيق إضافي.

وفي العام الماضي، فشلت المملكة في الحصول على عضوية كاملة في (FATF)، وهي هيئة رقابية عالمية يقع مقرها في باريس، تهدف إلى مكافحة تدفقات الأموال غير المشروعة وتمويل الإرهاب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 08, 2019 - 5:11:28 PM
التعليقات
ابن الطاهات
ياسبحان الله ما اوقح السياسة. ياالله ما اوقح الغرب . يريدون وضع السعودية على قائمة سوداء بتهمة غسيل الاموال وتركوا اسرائيل التي تحركها اموال العصابات اليهودية في الغرب . الاتحاد الاوربي يتمسك بالامور التافهة ويترك اسرائيل التي تبدع في قتل البشرية بارض فلسطين باموال مغسولة تاتي اليها من الغرب ودول الاتحاد الاوربي . فعلا انها السياسة الوقحة .
09/02/2019 - 7:10:19 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018