القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 08/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:09:48 PM
زيادة حجم التجارة بين روسيا وسوريا أكثر من 30% في عام
زيادة حجم التجارة بين روسيا وسوريا أكثر من 30% في عام


صرح السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، اليوم الجمعة، أن حجم التجارة الثنائية بين روسيا وسوريا زاد بنسبة 30% في عام 2018، على الرغم من العقوبات المفروضة على كلا البلدين.

دمشق — سبوتنيك. وقال يفيموف في مقابلة: "على الرغم من هذه العوامل السلبية، فإن التجارة الثنائية تنمو. وبالتالي فقد ارتفع حجمها في عام 2018 بأكثر من 30%".

وأشار إلى أن ضغط العقوبات يعيق بالتأكيد تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وخاصة في المجال المالي، كما أن التعاون بين المصارف أمر صعب بالنسبة لموسكو ودمشق.
وذكر يفيموف بأن الصادرات والواردات تحسنت أيضا حيث ارتفع حجم الشحنات الروسية بنسبة 29%، وزادت الشحنات السورية بنسبة 70%.

وكان نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسي، فلاديمير بادالكو، قد أعلن في وقت سابق، أن 100 شركة روسية ستشارك في إعادة إعمار سوريا.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، على مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على سوريا وحلفائها، بما في ذلك وروسيا وإيران.

وتنص العقوبات عادة على حظر الحسابات وممتلكات الكيانات القانونية والأفراد في نطاق سلطة الولايات الأمريكية القضائية، ورفض إصدار، وإلغاء تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة لمثل هؤلاء الأشخاص بسبب أي تعاون مع الحكومة السورية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 08, 2019 - 5:09:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018