القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:41:52 AM
تراجع الأسهم الأوروبية
تراجع الأسهم الأوروبية

سجلت الأسهم الأوروبية انخفاضا، الأربعاء، في الوقت الذي أنهت فيه السوق موجة ارتفاع استمرت 6 جلسات، من جراء نتائج أعمال ضعيفة أعلنتها بعض البنوك.

 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة في المعاملات المبكرة، ليقبع قرب أعلى مستوى في أكثر من شهرين، الذي بلغه الثلاثاء.

 

وانخفض المؤشر داكس الألماني شديد التأثر بالتجارة  0.4 بالمئة، فيما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة.

 

وعزز خطاب حالة الاتحاد للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الضبابية في الأسواق،  إذ لم يكشف عن مبادرات جديدة للبنية التحتية، وزاد احتمال حدوث إغلاق جديد للحكومة في حالة عدم تقديم تمويل للجدار الحدودي.

 

وتذيل سهم دايملر المؤشر داكس، لينخفض 19 بالمئة، بعد أن قال صانع السيارات الألماني إن أرباح التشغيل للربع الأخير من 2018 تراجعت 22 بالمئة، إذ تضررت أرباح سيارات مرسيدس-بنز من جراء الحرب التجارية وتضخم نفقات تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

 

وأفادت رويترز بتراجع أسهم شركات صناعة السيارات والتوريد 0.6 بالمئة.

 

وتصدرت البنوك قائمة القطاعات المنخفضة على ستوكس 600، مع تراجع أسهم "بي.إن.بي باريبا" 1.6 بالمئة، بعد أن خفض أكبر بنك فرنسي مدرج أهداف أرباح وإيرادات 2020 بعد أوضاع صعبة في الربع الرابع.

 

وعزز النبأ المخاوف بشأن القطاع المصرفي بمنطقة اليورو، الذي يواجه صعوبات نتيجة انخفاض أسعار الفائدة وأوضاع تداول صعبة.

 

وهبطت أسهم كريدي سويس 0.6 بالمئة بعد أن قال البنك السويسري إنه يتوقع ارتفاع معدل ضرائب 2018 بالمقارنة مع التقديرات السابقة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, February 07, 2019 - 9:41:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018