القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:41:52 AM
تراجع الأسهم الأوروبية
تراجع الأسهم الأوروبية

سجلت الأسهم الأوروبية انخفاضا، الأربعاء، في الوقت الذي أنهت فيه السوق موجة ارتفاع استمرت 6 جلسات، من جراء نتائج أعمال ضعيفة أعلنتها بعض البنوك.

 

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة في المعاملات المبكرة، ليقبع قرب أعلى مستوى في أكثر من شهرين، الذي بلغه الثلاثاء.

 

وانخفض المؤشر داكس الألماني شديد التأثر بالتجارة  0.4 بالمئة، فيما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة.

 

وعزز خطاب حالة الاتحاد للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الضبابية في الأسواق،  إذ لم يكشف عن مبادرات جديدة للبنية التحتية، وزاد احتمال حدوث إغلاق جديد للحكومة في حالة عدم تقديم تمويل للجدار الحدودي.

 

وتذيل سهم دايملر المؤشر داكس، لينخفض 19 بالمئة، بعد أن قال صانع السيارات الألماني إن أرباح التشغيل للربع الأخير من 2018 تراجعت 22 بالمئة، إذ تضررت أرباح سيارات مرسيدس-بنز من جراء الحرب التجارية وتضخم نفقات تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

 

وأفادت رويترز بتراجع أسهم شركات صناعة السيارات والتوريد 0.6 بالمئة.

 

وتصدرت البنوك قائمة القطاعات المنخفضة على ستوكس 600، مع تراجع أسهم "بي.إن.بي باريبا" 1.6 بالمئة، بعد أن خفض أكبر بنك فرنسي مدرج أهداف أرباح وإيرادات 2020 بعد أوضاع صعبة في الربع الرابع.

 

وعزز النبأ المخاوف بشأن القطاع المصرفي بمنطقة اليورو، الذي يواجه صعوبات نتيجة انخفاض أسعار الفائدة وأوضاع تداول صعبة.

 

وهبطت أسهم كريدي سويس 0.6 بالمئة بعد أن قال البنك السويسري إنه يتوقع ارتفاع معدل ضرائب 2018 بالمقارنة مع التقديرات السابقة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, February 07, 2019 - 9:41:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018