وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2019 توقيت عمان - القدس 2:50:27 PM
استطلاع: 66% من الأردنيين يرون أن الأمور لا تسير بالاتجاه الصحيح.. مصور وتقرير تلفزيوني
استطلاع: 66% من الأردنيين يرون أن الأمور لا تسير بالاتجاه الصحيح.. مصور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

أظهر استطلاع رأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، أن 34% من الأردنيين و41% من قادة الرأي يرون أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

 

وقال مدير المركز موسى الشتيوي خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج استطلاع الرأي العام حول مرور 200 يوم على تشكيل حكومة الدكتور عمر الرزاز، إن الاستطلاع أظهر أن 26% من الأردنيين يعتقدون ان مشكلة البطالة من أهم المشكلات التي تواجه الأردن، والأسعار وغلاء المعيشة 20%، والفساد بصفة عامة (الواسطة والمحسوبية) 12%.

 

كما أظهر الاستطلاع أن 73% من الأردنيين و62% من قادة الرأي يؤيدون قانون العفو العام.

 

وأبدى 81% من الأردنيين و90% من قادة الرأي، تأييدهم لتعيين سفير أردني في سورية.

 

وأظهر الاستطلاع أن 33% من مستجيبي العينة الوطنية لم يتابعوا على الاطلاق التظاهرات والاحتجاجات التي حدثت في المملكة، نتيجة الاعتراض على بعض السياسات الحكومية خلال الاسابيع القليلة الماضية، فيما عبر 12% من المواطنين عن رأيهم من خلال الفيس بوك و 2% من خلال التويتر.

 

كما أظهر الاستطلاع انخفاض نسبة مؤيدي الاحتجاجات ومطالب المحتجين إلى 51% من المستجيبين مقارنة بـ 68% في استطلاع تموز 2018.

 

وأعرب 78% من المستجيبين أنهم لا يفكرون باللجوء الى التظاهر احتجاجا على سياسة معينة للحكومة في المستقبل القريب.

 

وعبّر 81% من العينة الوطنية و 90% من قادة الرأي عن تأييدهم لإعادة فتح السفارة الاردنية في سوريا، فيما أظهر الاستطلاع ما نسبته 82% من العينة الوطنية و 92% من قادة الرأي تأييدهم لتعيين سفير سوري في الاردن.

 وحول احتمالية استدعاء أشخاص آخرين من المحتمل تورطهم في قضية الدخان، أيد ذلك 33% من مستجيبي العينة الوطنية و 43% من عينة قادة الرأي، فيما يعتقد 51% من مستجيبي العينة الوطنية و 46% من مستجيبي عينة قادة الرأي انه سوف يتم طي ملف القضية بمحاكمة عوني مطيع لوحده.



Wednesday, January 23, 2019 - 2:50:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023