القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 10:05:57 AM
انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. فكيف يمكنك تفادي الظاهرة؟
انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. فكيف يمكنك تفادي الظاهرة؟

 شهد عام 2018 انتشارا جنونيا للمكالمات المزعجة، التي يسعى المتصلون من خلالها إلى خداع المستقبلين والاحتيال عليهم وسرقتهم.

 

فقد أعلنت خدمة "ترو كولر" الهاتفية عن ارتفاع هائل في معدلات المكالمات الهاتفية المزعجة، المعروفة باسم "Spam Calls" في جميع أنحاء العالم، بنسبة وصلت إلى 300% خلال 2018، وفقا لما أورده موقع “ذا فيرج”.

 

وخلال العام الماضي، احتلت البرازيل الصدارة كأكثر الدول الذي تعرض فيها مستخدمون لمكالمات "سبام"، بمعدل أكثر من 37 مكالمة شهريا لكل مستخدم لخدمة "ترو كولر"، فيما احتلت الهند المرتبة الثانية، علما أنها كانت في المركز الأول خلال 2017.

 

ولتفادي هذه الظاهرة المزعجة، ينصح خبراء التقنية بالعديد من الخطوات، منها حظر الأرقام المزعجة يدويا، وعدم الرد على مكالمات من أرقام غريبة أو غير مألوفة.

 

كما يمكن لمستخدمي هواتف "آيفون" تحديد جهات الاتصال التي يمكنها الاتصال بك.

 

وينصح خبراء التقنية بامتلاك هواتف ذكية تدعم تقنية تحديد جهات الاتصال، والاشتراك في خدمة تحديد هوية المتصل التي تتيحها بعض شركات الاتصالات، إضافة إلى استخدام بعض التطبيقات مثل "Nomorobo"،"Hiya" و"RoboKiller".

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 22, 2019 - 10:05:57 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018