القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 9:57:01 AM
سيرينا تهزم هاليب وتبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا
سيرينا تهزم هاليب وتبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا

 تغلبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة 16، الاثنين، على الرومانية سيمونا هاليب الأولى ووصيفة بطلة العام الماضي بثلاث مجموعات، وبلغت ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في كرة المضرب.

 

وفازت سيرينا البالغة 37 عاما والساعية إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، 6-1 و4-6 و6-4.

 

وأنهت سيرينا، بطلة 2017، المجموعة الأولى بسهولة في 22 دقيقة، وكانت تتجه نحو فوز سريع وسلس على الرومانية (27 عاما) هو الثاني في ملبورن بعد ربع نهائي عام 2016، والتاسع في 10 مواجهات مباشرة مقابل هزيمة واحدة في نصف نهائي دورة البريميير (ماسترز سابقا) في إنديان ويلز الأميركية عام 2015.

 

وكسرت الأميركية إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى (الشوطان الرابع والسادس)، ثم في الشوط الثالث من الثانية، لكن خسارتها لإحدى النقاط جعلتها عصبية، فاستغلت هاليب ببرودة أعصابها الموقف وكسرت إرسال منافستها مرتين (الشوط الرابع والعاشر) وانهتها في 35 دقيقة.

 

وحققت كل من اللاعبتين الفوز على إرسالها في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط السابع حيث تمكنت سيرينا من انتزاع إرسال الرومانية وانهت المجموعة في صالحها والمباراة في ساعة و47 دقيقة.

 

وصرحت سيرينا بعد الفوز "أنا أشبه بمقاتلة. لا أستسلم أبدا. كانت المباراة حامية وقوية، وكانت هناك بعض النقاط المذهلة".

 

وأضافت "لكني أحب لعب كرة المضرب، أحب الظهور هنا، واحب هذا الملعب (الرئيسي رود لايفر). إنه لأمر رائع أن أعود".

 

وضربت الاميركية موعدا في ربع النهائي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة التي تغلبت على الإسبانية غاربيني موغوروتسا الـ 18 بمجموعتين 6-3 و6-1.

 

والتقت اللاعبتان سابقا ثلاث مرات ففازت سيرينا في دورة ستانفورد الاميركية (2014)، وبليسكوفا في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية (2016)، وردت لها سيرينا التحية بعد عامين في ربع نهائي البطولة ذاتها (2018).

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 22, 2019 - 9:57:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018