وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 18/8/2019 الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن الجزائر.. طلاب يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار" ويطالبون بـ "دولة مدنية" مقاتلات سلاح الجو الليبي تدك الكلية الجوية بمصراته الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك خلال السبعة أشهر الماضية العرموطي : متنفذون وراء استمرار النوادي الليلة في الأردن - فيديو مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان الديوان الأميري الكويتي: الأمير يتعافى من العارض الصحي منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لاستمرار الدعم المالي لأونروا وتجديد تفويض ولايتها مقتل 3 جنود وإصابة رابع بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب الموصل مدفيديف يحسم المواجهة مع روبليف ويواجه دجوكوفيتش في نصف نهائي سينسيناتي قضية جديدة ضد فيسبوك عانت من آلام بالمعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 9:24:49 AM
فرنسا تستدعي سفيرة إيطاليا بعد تصريح "إفقار أفريقيا"
فرنسا تستدعي سفيرة إيطاليا بعد تصريح "إفقار أفريقيا"

  استدعت الخارجية الفرنسية سفيرة إيطاليا لدى فرنسا، الاثنين، احتجاجا على تصريحات لمسؤول إيطالي يتهم فيها باريس بـ"إفقار أفريقيا".

 

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر حكومي فرنسي قوله، إن وزارة الخارجية استدعت السفيرة الإيطالية لديها على خلفية تصريحات نائب رئيس الحكومة الإيطالية لويجي دي مايو، قال فيها إن فرنسا تسببت بإفقار القارة الأفريقية، مما أدى في نهاية المطاف إلى تفاقم أزمة المهاجرين.

 

وأفاد مكتب الوزيرة الفرنسية المكلفة الشؤون الأوروبية ناتالي لوازو، أن "مدير مكتب الوزيرة استدعى إيريزا كاستالدو إثر تصريحات غير مقبولة وغير مبررة صدرت عن مسؤولين إيطاليين بالأمس (الأحد)".

 

وأعرب دي مايو عن الأمل في أن يفرض الاتحاد الأوروبي "عقوبات" ضد الدول التي تقف حسب قوله وراء مأساة المهاجرين في البحر المتوسط، من خلال "تهجيرهم" من أفريقيا، بدءا بفرنسا.

 

وقال دي مايو زعيم حركة 5 نجوم (مناهضة للمؤسسات) التي تحكم مع الرابطة (يمين متطرف) بزعامة ماتيو سالفيني: "إذا كان هناك اليوم أفراد يرحلون فلأن بعض الدول الأوروبية في طليعتها فرنسا لم تكف عن استعمار عشرات الدول الأفريقية".

 

وبحسب دي مايو الذي هو أيضا وزير التنمية الاقتصادية في إيطاليا: "هناك عشرات الدول الأفريقية التي تطبع فيها فرنسا عملة محلية وتمول بذلك الدين العام الفرنسي".

 

وأضاف: "لو لم يكن لفرنسا مستعمرات أفريقية لأن هذه هي التسمية الصحيحة، لكانت الدولة الاقتصادية الـ15 في العالم، في حين أنها بين الأوائل بفضل ما تفعله في أفريقيا".

 

والعلاقات بين روما وباريس متوترة جدا منذ وصول اليمين المتطرف إلى الحكم في إيطاليا في يونيو 2018.

 

ودعم دي مايو ووزير الداخلية سالفيني بقوة تحرك "السترات الصفراء" ضد سياسة الرئيس إيمانويل ماكرون الاجتماعية.

 

واتهم سالفيني ماكرون بالحكم "ضد شعبه"، وذهب إلى حد تمني رحيله، قائلا "كلما اقترب موعد رحيله كلما كان الأمر أفضل".

 

كما تطالب الحكومة الإيطالية باريس بتسليم 14 إيطاليا مطلوبين بتهمة الإرهاب، فروا إلى فرنسا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

Tuesday, January 22, 2019 - 9:24:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018