وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 18/8/2019 الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن الجزائر.. طلاب يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار" ويطالبون بـ "دولة مدنية" مقاتلات سلاح الجو الليبي تدك الكلية الجوية بمصراته الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك خلال السبعة أشهر الماضية العرموطي : متنفذون وراء استمرار النوادي الليلة في الأردن - فيديو مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان الديوان الأميري الكويتي: الأمير يتعافى من العارض الصحي منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لاستمرار الدعم المالي لأونروا وتجديد تفويض ولايتها مقتل 3 جنود وإصابة رابع بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب الموصل مدفيديف يحسم المواجهة مع روبليف ويواجه دجوكوفيتش في نصف نهائي سينسيناتي قضية جديدة ضد فيسبوك عانت من آلام بالمعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:33:25 AM
"بخدمتكم" تتلقى 6274 شكوى حتى منتصف الشهر الجاري
"بخدمتكم" تتلقى 6274 شكوى حتى منتصف الشهر الجاري

الحقيقة الدولية - عمان

 رصدت منصة بخدمتكم الحكومية التفاعلية حتى منتصف شهر كانون الثاني الجاري أكثر من 14 الف طلب قدمها المواطنون عبر المنصة الهادفة إلى إيصال صوت المواطن للحكومة من خلال تقديم الأسئلة والاقتراحات والثناء وإرسال الشكاوى والإبلاغ عن أية ممارسات تعتبر مخالفات.

وقالت وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي مجد شويكة، وفقا للبيان الصادر عن مكتبها الإثنين، إن هناك متابعة يومية لضباط الارتباط في الوزارات والمؤسسات الحكومية المكلفين بتلقي طلبات المواطنين ومتابعتها، للتأكد من تفاعلهم مع المواطنين وتجاوبهم لحل قضاياهم وبشكل حثيث.

واشارت شويكة إلى انه بهدف الاستفادة من مخرجات التقارير الصادرة عن المنصة فقد تم تشكيل لجنة توجيهية للاطلاع على المخرجات ودراسة ابرز الشكاوى والمقترحات الواردة بهدف اتخاذ القرارات اللازمة لإيجاد الحلول السريعة وتطبيق ذلك على أرض الواقع بحيث يلمس المواطن الاثر المباشر لها من خلال تنفيذ مشاريع جديدة او تسريع المشاريع القائمة ذات العلاقة.

وبحسب التقرير الذي صدر عن منصة بخدمتكم فقد كان الطلب المتعلق (بالشكاوى) هو الأكثر تقديماً بعدد طلبات وصل إلى 6274 وبنسبة بلغت 44،4%، يليها (اسأل الحكومة) بطلبات بلغ عددها 5491 طلباً شكلت نسبة 38.8%، فيما وصل عدد طلبات (الاقتراحات) إلى 1343 و(الثناء) إلى 682، أما (الإبلاغ) عن المخالفات فقد كان 335 طلباً.

وبحسب القطاعات الحكومية فقد احتلت وزارة التربية والتعليم الجهة الأكثر تلقياً لطلبات المواطنين بعدد بلغ 1728، تلتها وزارة الصحة بعدد طلبات وصل إلى 1206 طلبات ، فيما بلغ عدد طلبات وزارة المالية 1203، ووزارة العمل 898 طلباً، تليها أمانة عمان الكبرى بـ 883 طلبا، ومديرية الأمن العام بـ 769 طلبا، تلاها ديوان الخدمة المدنية ثم وزارة الداخلية .


وقد تركزت الطلبات عبر منصة بخدمتكم حول محور الاجراءات الحكومية بنسبة بلغت 71.4% تلاها زمن الحصول على الخدمة 8.31% فبيئة تقديم الخدمة 7.44% ثم سلوك الموظف 6.30% واخيرا جودة مخرجات الخدمة بنسبة بلغت 6.15%.

واشار التقرير إلى ان نسبة استجابة الجهات الحكومية للسير بالطلبات بلغت 98% فيما بلغت نسبة الطلبات التي تم اغلاقها 89% فيما بلغ معدل الرضا عن الردود المقدمة 72% ، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة الطلبات التي تجاوزت الاطار الزمني للحل 4%.

وحول مصادر الطلبات الواردة إلى المنصة فقد كان تطبيق بخدمتكم الأكثر استخداماً من قبل المواطنين للتواصل مع الحكومة بعدد طلبات أرسلت من خلاله وصل إلى 9978 طلبا، ومن ثم مركز الاتصال الوطني بـ2566 طلبا، فبوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo بعدد طلبات بلغ 1424 طلباً، و 157 طلباً من خلال الماسنجر (Chatbot) عبر صفحة إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات/رئاسة الوزراء في الفيس بوك
Tuesday, January 22, 2019 - 12:33:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018