القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:31 AM
العرموطي : ما حدث خلال جلسة قانون العفو العام مؤلم ومحبط - فيديو
العرموطي : ما حدث خلال جلسة قانون العفو العام مؤلم ومحبط - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب صالح العرموطي إن ما حدث اليوم خلال جلسة التصويت على قانون العفو العام مؤلم ومحبط وسيضر بالأمن الاجتماعي.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة"، أن التصويت على القانون شابه الكثير من الشوائب واللغط، وأن الكثير من النواب لم يعلموا على ماذا صوتوا، مؤكدا في ذات الوقت أن ما اتخذ في جلسة اليوم لا يقلل من قيمة العفو العام الذي سيشمل أكثر من 11 ألف أردني.

وحول الغارمات لفت إلى ان مجلس النواب لم يغفل ملف الغارمات بتاتا، بل ألزم الحكومة برصد 50 مليون دينار في موازنة 2019، موضحاً أن الحكومة قصرت في متابعة وملاحقة الشركات التي تقرض الغارمات.

وأشار إلى أن النواب طالبوا خلال جلسة الإثنين أن يتم إعطاء مهلة لأصحاب الشيكات مدة 6 أشهر لتصويب أوضاعهم، لكن رئاسة النواب رفضت المقترح.

من جانبه قال النائب عمر قراقيش أن ما حدث في جلسة النواب اليوم سيبقى في ذاكرة الأردنيين الذين ترقبوا العفو العام بطموح وأمل أكبر.

وأوضح أن ما حدث من طريقة تصويت وظهور مقترحات مفاجئة في أخر الجلسة المسائية أوجد نوع من الاستياء بين النواب، بحيث لم يدرك بعضهم على ماذا صوتوا.

وحول الشيكات، أوضح أن ظاهرة الشيكات أصبحت مقلقة للجميع، مطالبا بتغليظ العقوبات على قضايا الشيكات لحماية القطاعات المتعاملة بها، حيث بلغت قيمة الشيكات المرتجعة نحو مليار و700 مليون دينار؟
وكشف أن مجلس النواب لا يستطيع أن يفي بوعوده التي يقدمها، مشددا على ان المجلس لا يمتلك إرادته " 90% من جلسات التصويت على القوانين لا يكتمل فيها النصاب، هناك بعض النواب لم نشاهدهم في المجلس سوى مرة واحدة".

بدوره قال مدير غرفة صناعة عمان نائل الحسامي أن التجار لم ينتصروا على المواطنين في قضية الشيكات، واصفاً قانون العفو العام بقانون "الظلم العام".

وشدد على ضرورة إجراء تعديل على قانون العقوبات وبعض القوانين لتصبح أكثر ردعاً، والتي بسبب ضعفها ظلم الكثير من المواطنين وأصبحوا ضحايا.

ولفت إلى أن قطاعات كثيرة سوف تتضرر من قانون العفو العام، مشدداً على أن الحكومة والنواب لم يعرضوا على القطاع الخاص أي حل من الحلول بخصوص قضايا الشيكات.

ونوه إلى أن حجم التداول في الشيكات بالأردن بلغ 43 مليار دينار، وان تراجعها سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد الأردني.

 




Tuesday, January 22, 2019 - 12:05:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018