القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:31 AM
العرموطي : ما حدث خلال جلسة قانون العفو العام مؤلم ومحبط - فيديو
العرموطي : ما حدث خلال جلسة قانون العفو العام مؤلم ومحبط - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب صالح العرموطي إن ما حدث اليوم خلال جلسة التصويت على قانون العفو العام مؤلم ومحبط وسيضر بالأمن الاجتماعي.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة"، أن التصويت على القانون شابه الكثير من الشوائب واللغط، وأن الكثير من النواب لم يعلموا على ماذا صوتوا، مؤكدا في ذات الوقت أن ما اتخذ في جلسة اليوم لا يقلل من قيمة العفو العام الذي سيشمل أكثر من 11 ألف أردني.

وحول الغارمات لفت إلى ان مجلس النواب لم يغفل ملف الغارمات بتاتا، بل ألزم الحكومة برصد 50 مليون دينار في موازنة 2019، موضحاً أن الحكومة قصرت في متابعة وملاحقة الشركات التي تقرض الغارمات.

وأشار إلى أن النواب طالبوا خلال جلسة الإثنين أن يتم إعطاء مهلة لأصحاب الشيكات مدة 6 أشهر لتصويب أوضاعهم، لكن رئاسة النواب رفضت المقترح.

من جانبه قال النائب عمر قراقيش أن ما حدث في جلسة النواب اليوم سيبقى في ذاكرة الأردنيين الذين ترقبوا العفو العام بطموح وأمل أكبر.

وأوضح أن ما حدث من طريقة تصويت وظهور مقترحات مفاجئة في أخر الجلسة المسائية أوجد نوع من الاستياء بين النواب، بحيث لم يدرك بعضهم على ماذا صوتوا.

وحول الشيكات، أوضح أن ظاهرة الشيكات أصبحت مقلقة للجميع، مطالبا بتغليظ العقوبات على قضايا الشيكات لحماية القطاعات المتعاملة بها، حيث بلغت قيمة الشيكات المرتجعة نحو مليار و700 مليون دينار؟
وكشف أن مجلس النواب لا يستطيع أن يفي بوعوده التي يقدمها، مشددا على ان المجلس لا يمتلك إرادته " 90% من جلسات التصويت على القوانين لا يكتمل فيها النصاب، هناك بعض النواب لم نشاهدهم في المجلس سوى مرة واحدة".

بدوره قال مدير غرفة صناعة عمان نائل الحسامي أن التجار لم ينتصروا على المواطنين في قضية الشيكات، واصفاً قانون العفو العام بقانون "الظلم العام".

وشدد على ضرورة إجراء تعديل على قانون العقوبات وبعض القوانين لتصبح أكثر ردعاً، والتي بسبب ضعفها ظلم الكثير من المواطنين وأصبحوا ضحايا.

ولفت إلى أن قطاعات كثيرة سوف تتضرر من قانون العفو العام، مشدداً على أن الحكومة والنواب لم يعرضوا على القطاع الخاص أي حل من الحلول بخصوص قضايا الشيكات.

ونوه إلى أن حجم التداول في الشيكات بالأردن بلغ 43 مليار دينار، وان تراجعها سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد الأردني.

 




Tuesday, January 22, 2019 - 12:05:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018