أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:10 AM
مقترح بتخفيض التبرعات المدرسية على الأردنيين وزيادتها على غيرهم
مقترح بتخفيض التبرعات المدرسية على الأردنيين وزيادتها على غيرهم

الحقيقة الدولية - عمان
اقترحت مسودة مشروع نظامٍ معدلٍ لنظام التبرعات المدرسية بتخفيضها، بالإضافة إلى التمييز بين الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين.

وحددت المسودة المنشورة على موقع ديوان التشريع والرأي الأحد، رسوماً للطلبة الأردنييين وأخرى لغير الأردنيين، فيما النظام الحالي يعرف الطالب بغض النظر عن جنسيته.

واقترح المشروع، تحديد التبرعات للمرحلة الأساسية على الطالب الأردني من الصف الأول الأساسي لغاية الصف السادس الأساسي بـ (3) دنانير، ومن الصف السابع الأساسي لغاية الصف العاشر الأساسي بـ (4) دنانير للعام الدراسي.

بينما تتقاضى الوزارة حالياً تبرعات في صفوف المرحلة الأساسية مبلغاً قيمته (5) دنانير.

واقترحت المسودة، جمع تبرعات من الطالب غير الأردني من الصف الأول الأساسي لغاية الصف العاشر الأساسي بقيمة (40) ديناراً أردنياً عن العام الدراسي.

أما مرحلة التعليم الثانوي، فسيترتب خلالها على الطالب الأردني في الفرعين الأكاديميين والفروع المهنية (6) دنانير للعام الدراسي.

يذكر أن الطالب في صفي مرحلة التعليم الثانوي يدفع تبرعات بقيمة  (10) دنانير.

واقترحت المسودة، أن يدفع الطالب غير الأردني في الفرعين الأكاديميين (60) ديناراً، وفي الفروع المهنية (80) ديناراً عن كل عامٍ دراسي.  

وخفضت المسودة رسوم إعادة الصف الثاني ثانوي (التوجيهي) من (70) ديناراً إلى (50) ديناراً عن كل فصلٍ دراسي، واقترحت اضافة بند جديد لأوجه صرف المدرسة لأموال التبرعات، وهو الصرف على أعمال النظافة في المدرسة.

المسودة، رفعت أيضاً، من سلفة نفقات النثرية من التبرعات المدرسية لمدير المدرسة وذلك من (75) ديناراً إلى (200) دينار.

Monday, January 21, 2019 - 12:01:10 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023