"الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:34:31 PM
الخضري يدعو قمة بيروت لرصد موازنة لإعمار ألفي منزل مدمّر بغزة
الخضري يدعو قمة بيروت لرصد موازنة لإعمار ألفي منزل مدمّر بغزة

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري القمة العربية التنموية الاقتصادية المنعقدة اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت برصد موازنات لإعادة اعمار ألفي منزل متبقية لم يتم اعمارها منذ عدوان 2014، وإنشاء صندوق لدعم الشعب الفلسطيني ومعالجة أزماته في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه، اليوم الأحد، على ضرورة أن يكون "ملف الاعمار" على طاولة القمة، واتخاذ قرار واضح برصد موازنات لإعمار المنازل، وإنهاء معاناة مئات العائلات التي ما زالت مشردة.

ودعا الخضري إلى تخصيص صندوق ينبثق عن القمة يدعم صمود الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة التي تدخل عامها الرابع عشر في الحصار والإغلاق "الإسرائيلي".

وقال "مطلوب من القمة أن توجه بشكل واضح كل المانحين لمضاعفة ميزانيتهم بمشروعات إنسانية واقتصادية في غزة، خاصة المشروعات الحيوية، مثل دعم قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم والتشغيل واستيعاب الخريجين والعمال".

وأشار إلى أن أكثر من 300 ألف عامل مُعطل عن العمل بفعل الحصار، ويزداد هذا الرقم يوميًا، حيث عشرات حالات الإغلاق للمصانع والورش والمحال بسبب الحصار والانهيار الاقتصادي، إلى جانب ارتفاع نسبة الفقر إلى 85%، فيما معدل دخل الفرد اليومي أقل من 2 دولار.

وأكد ضرورة أن يكون للقمة موقف محدد وواضح تجاه اسناد الشعب الفلسطيني المحاصر، وإنقاذ الحالة الانسانية المأساوية، وتعزيز الصمود، وهو حق على الدول العربية.

وأضاف "القمة تُعقد وغزة تعاني بمستشفياتها وبيوتها واقتصادها وأحوالها الإنسانية الصعبة، والقدس والضفة الغربية تعاني بسبب الاحتلال والاستيطان والجدار والإغلاق والملاحقة".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, January 20, 2019 - 7:34:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023