القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:25:48 AM
مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية
مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية


قالت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، إن نحو 117 مهاجرا مفقودون بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي قبل يومين، فيما جرى إنقاذ 3 مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم المنظمة، فلافيو دي جياكومو: "قال لنا الناجون الثلاثة إن العدد كان 120 عندما غادروا القرة بوللي في ليبيا مساء الخميس. وبعد 10 أو 11 ساعة في البحر، القارب بدأ في الغرق وبدأ الناس أيضا في الغرق".

وأضاف أن من كانوا على متن القارب جاءوا بالأساس من غرب أفريقيا، موضحا أنه "كان على متنه 10 نساء، من بينهم فتاة حبلى، وطفلين أحدهم عمره شهران فقط".

وقال الأميرال الإيطالي فابيو اجوستيني لمحطة (راي نيوز 24) التلفزيونية الرسمية، إن طائرة عسكرية إيطالية كانت تقوم بدورية فوق البحر يوم الجمعة، عندما رصدت القارب للمرة الأولى وهو يغرق في أمواج متلاطمة، وألقت طوفين للنجاة في المياه قبل أن تضطر للمغادرة بسبب نفاد الوقود.

ثم قامت طائرة مروحية أرسلتها سفينة تابعة للبحرية بإنقاذ 3 أشخاص كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسامهم، ونقلوا للمستشفى في جزيرة لامبيدوزا.

وقالت البحرية الإيطالية إنها أبلغت السلطات الليبية، التي نسقت عملية إنقاذ وأمرت سفينة تجارية بالتوجه لموقع غرق القارب، لكن العملية انتهت بعد أن تبين أن البحث عن القارب "بلا جدوى"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت أرقام المنظمة الدولية للهجرة، أن 2297 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط العام الماضي، مقابل وصول نحو 117 ألف شخص في الإجمال إلى أوروبا عبر البحر.

ووفقا للمنظمة، فقد وصل 4449 شخصا إلى أوروبا في أول 16 يوما من العام، أغلبهم عبر البحر مقارنة، بنحو 2964 خلال نفس  الفترة من عام 2018.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في مشاركة على فيسبوك في وقت متأخر من مساء الجمعة: "مادامت الموانئ الأوروبية مفتوحة... سيواصل مهربو البشر العمل وقتل الناس".

الحققية الدولية - وكالات

Sunday, January 20, 2019 - 8:25:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018