القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:25:48 AM
مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية
مأساة غرق جديدة.. فقدان 117 مهاجرا قبالة السواحل الليبية


قالت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، إن نحو 117 مهاجرا مفقودون بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي قبل يومين، فيما جرى إنقاذ 3 مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم المنظمة، فلافيو دي جياكومو: "قال لنا الناجون الثلاثة إن العدد كان 120 عندما غادروا القرة بوللي في ليبيا مساء الخميس. وبعد 10 أو 11 ساعة في البحر، القارب بدأ في الغرق وبدأ الناس أيضا في الغرق".

وأضاف أن من كانوا على متن القارب جاءوا بالأساس من غرب أفريقيا، موضحا أنه "كان على متنه 10 نساء، من بينهم فتاة حبلى، وطفلين أحدهم عمره شهران فقط".

وقال الأميرال الإيطالي فابيو اجوستيني لمحطة (راي نيوز 24) التلفزيونية الرسمية، إن طائرة عسكرية إيطالية كانت تقوم بدورية فوق البحر يوم الجمعة، عندما رصدت القارب للمرة الأولى وهو يغرق في أمواج متلاطمة، وألقت طوفين للنجاة في المياه قبل أن تضطر للمغادرة بسبب نفاد الوقود.

ثم قامت طائرة مروحية أرسلتها سفينة تابعة للبحرية بإنقاذ 3 أشخاص كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسامهم، ونقلوا للمستشفى في جزيرة لامبيدوزا.

وقالت البحرية الإيطالية إنها أبلغت السلطات الليبية، التي نسقت عملية إنقاذ وأمرت سفينة تجارية بالتوجه لموقع غرق القارب، لكن العملية انتهت بعد أن تبين أن البحث عن القارب "بلا جدوى"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت أرقام المنظمة الدولية للهجرة، أن 2297 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط العام الماضي، مقابل وصول نحو 117 ألف شخص في الإجمال إلى أوروبا عبر البحر.

ووفقا للمنظمة، فقد وصل 4449 شخصا إلى أوروبا في أول 16 يوما من العام، أغلبهم عبر البحر مقارنة، بنحو 2964 خلال نفس  الفترة من عام 2018.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في مشاركة على فيسبوك في وقت متأخر من مساء الجمعة: "مادامت الموانئ الأوروبية مفتوحة... سيواصل مهربو البشر العمل وقتل الناس".

الحققية الدولية - وكالات

Sunday, January 20, 2019 - 8:25:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018