توقيف 5 أشخاص من سلطة العقبة بتهم فساد ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مسيرة لعشيرة الحنيطي لتأييد ومؤازرة جلالة الملك.. تقرير تلفزيوني الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية.. مصور تربية مادبا تحتفل بالطلبة المتفوقين.. مصور تخريج طلاب دورة التدريب العسكري بمدرسة إيدون بني حسن.. مصور %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي.. وتأجيل أقساط السلف.. مصور الحمود يستقبل مدير الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية هولغر مونش وفاة طفلة دهسا بمادبا مادبا: 6 إصابات احداهما بليغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي مجلس البناء الوطني الأردني يقر التعليمات الخاصة بنظام العمالة الأردنية من أبناء المحافظات 40 ساعة خدمة مسجد عقوبة لحائز سلاح بلا ترخيص في الزرقاء 4 سفن سياحية تحمل 12 الف سائح تصل العقبة - مصور محمد سلمان أبو عليم رئيسا لمجلس التطوير التربوي لمحافظ المفرق الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 19/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:24:43 AM
الأمم المتحدة تدعو زيمبابوي للتوقف عن قمع المتظاهرين واستخدام الذخائر الحية
الأمم المتحدة تدعو زيمبابوي للتوقف عن قمع المتظاهرين واستخدام الذخائر الحية


دعا مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة حكومة زيمبابوى الجمعة الى "وقف القمع ضد المتظاهرين" و "الاستخدام المفرط للقوة" من طرف قوات الأمن التي قال إنها تستخدم الذخيرة الحية في محاولة للسيطرة على المتظاهرين.

ونددت رافينا شمداساني، المتحدثة باسم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما وصفته بعمليات "الترهيب والمضايقة المعممة" من جانب قوات الأمن خلال حملات تفتيش المنازل وعمليات الضرب التي تقترفها الشرطة بالإضافة إلى إغلاق شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية.


وتقول جمعيات الأطباء إن أكثر من 60 شخصًا عولجوا في المستشفى من إصابات ناجمة عن طلقات نارية.

وفي وقت سابق أعلنت رابطة أطباء في البلاد إن أفرادها عالجوا نحو 70 شخصا أصيبوا بطلقات نارية بينما قالت وسائل إعلام رسمية إن الشرطة اعتقلت المئات بعد احتجاجات عنيفة هذا الأسبوع بسبب قرار الرئيس إمرسون منانغاغوا زيادة أسعار الوقود بقدر كبير.

وفي الوقت الذي فتحت فيه بعض الشركات والبنوك أبوابها بعد إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام، أظهرت بيانات التضخم لشهر ديسمبر/ كانون الأول أن مؤشر الأسعار السنوي ارتفع بنسبة كبيرة بلغت 42 في المئة، وهو ما يزيد من المشاكل التي يواجهها المواطنون.

وكان سكان زيمبابوي يأملون في أن يفي منانغاغوا بوعوده الانتخابية بإنعاش الاقتصاد والنأي عن حقبة حكم روبرت موغابي، لكن الأمور عادت إلى وضعها المألوف في البلاد.

وتشكل الاحتجاجات تحديا كبيرا للرئيس منانغاغوا الذي سبق وتعهد بإصلاح الاقتصاد المتداعي بعدما حل محل موغابي الذي حكم البلاد لفترة طويلة وأُطيح به في انقلاب في نوفمبر تشرين الثاني 2017. وتأتي هذه الاحتجاجات بعد خمسة أشهر على مقتل ستة أشخاص في احتجاجات تلت الانتخابات في أغسطس/ آب الماضي.

الحقيةق الدولية - وكالات

Saturday, January 19, 2019 - 12:24:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
كله كذب و الله ليرة ما صرفو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018