القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 19/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:24:43 AM
الأمم المتحدة تدعو زيمبابوي للتوقف عن قمع المتظاهرين واستخدام الذخائر الحية
الأمم المتحدة تدعو زيمبابوي للتوقف عن قمع المتظاهرين واستخدام الذخائر الحية


دعا مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة حكومة زيمبابوى الجمعة الى "وقف القمع ضد المتظاهرين" و "الاستخدام المفرط للقوة" من طرف قوات الأمن التي قال إنها تستخدم الذخيرة الحية في محاولة للسيطرة على المتظاهرين.

ونددت رافينا شمداساني، المتحدثة باسم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما وصفته بعمليات "الترهيب والمضايقة المعممة" من جانب قوات الأمن خلال حملات تفتيش المنازل وعمليات الضرب التي تقترفها الشرطة بالإضافة إلى إغلاق شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية.


وتقول جمعيات الأطباء إن أكثر من 60 شخصًا عولجوا في المستشفى من إصابات ناجمة عن طلقات نارية.

وفي وقت سابق أعلنت رابطة أطباء في البلاد إن أفرادها عالجوا نحو 70 شخصا أصيبوا بطلقات نارية بينما قالت وسائل إعلام رسمية إن الشرطة اعتقلت المئات بعد احتجاجات عنيفة هذا الأسبوع بسبب قرار الرئيس إمرسون منانغاغوا زيادة أسعار الوقود بقدر كبير.

وفي الوقت الذي فتحت فيه بعض الشركات والبنوك أبوابها بعد إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام، أظهرت بيانات التضخم لشهر ديسمبر/ كانون الأول أن مؤشر الأسعار السنوي ارتفع بنسبة كبيرة بلغت 42 في المئة، وهو ما يزيد من المشاكل التي يواجهها المواطنون.

وكان سكان زيمبابوي يأملون في أن يفي منانغاغوا بوعوده الانتخابية بإنعاش الاقتصاد والنأي عن حقبة حكم روبرت موغابي، لكن الأمور عادت إلى وضعها المألوف في البلاد.

وتشكل الاحتجاجات تحديا كبيرا للرئيس منانغاغوا الذي سبق وتعهد بإصلاح الاقتصاد المتداعي بعدما حل محل موغابي الذي حكم البلاد لفترة طويلة وأُطيح به في انقلاب في نوفمبر تشرين الثاني 2017. وتأتي هذه الاحتجاجات بعد خمسة أشهر على مقتل ستة أشخاص في احتجاجات تلت الانتخابات في أغسطس/ آب الماضي.

الحقيةق الدولية - وكالات

Saturday, January 19, 2019 - 12:24:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018