أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:17:16 AM
بوتفليقة يحدد يوم 18 نيسان المقبل موعداً للإنتخابات الرئاسية.. فهل يترشح الرئيس؟
بوتفليقة يحدد يوم 18 نيسان المقبل موعداً للإنتخابات الرئاسية.. فهل يترشح الرئيس؟


أعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر الجمعة أن الانتخابات الرئاسية ستجري يوم 18 أبريل/ نيسان المقبل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها الحالي عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه لولاية خامسة بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.

وأمام بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاما فترة 45 يوما للإعلان عما إذا كان سيسعى للفوز بفترة خامسة. وتنتهي فترته الرابعة في أبريل/ نيسان ويقضي الدستور بإجراء الانتخابات الجديدة مع انتهاء فترة الرئاسة.

يحكم بوتفليقة البلاد منذ العام 1999 وأصبح نادر الظهور على شاشات التفلزيون وخلال المناسبات الرسمية منذ أصيب بجلطة في العام 2013. ورغم المطالبة بترشحه للمنصب مجددا هناك مخاوف بشأن صحته.


وفي ديسمبر/ كانون الأول لم يستطع بوتفليقة الذي يلازم مقعدا متحركا استقبال ولي عهد السعودية محمد بن سلمان خلال زيارته الجزائر وذلك بسبب إصابته بأنفلونزا حادة بحسب ما أعلنت عنه السلطات.

وكان آخر اجتماع للرئيس الجزائري مع مسؤول أجنبي كبير خلال زيارة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سبتمبر/ أيلول 2018. وألغي اجتماعين سابقين له مع كل من ميركل ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي.

ولم تشهد الجزائر المنتجة للنفط اضطرابات سياسية كبيرة على غرار ما شهدته عدة دول عربية خلال السنوات الماضية، لكنها واجهت بعض الاحتجاجات والإضرابات. ولا يزال معدل البطالة مرتفعا، لا سيما بين الشباب.


وتحسن الاقتصاد خلال العام الماضي مع انتعاش إيرادات النفط والغاز التي تشكل 60 بالمئة من الميزانية و94 بالمئة من عائدات الصادرات.

وكان الجيش قد ألغى انتخابات كان الفوز فيها للجبهة الإسلامية للإنقاذ في عام 1991 ما أشعل حربا أهلية استمرت عشر سنين قتل فيها مئتا ألف شخص.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 19, 2019 - 12:17:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023