القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 19/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:19 AM
حلب تعيد فتح مصانعها وتبعث الاستثمارات الصناعية من جديد
حلب تعيد فتح مصانعها وتبعث الاستثمارات الصناعية من جديد


تحاول مدينة حلب السورية إعادة إحياء الصناعة في منطقتها الصناعية التي تعد أهم عصب إقتصادي في البلاد من خلال فتح أبواب الإستثمارات في وإعادة إحياء أكثر من 500 وحدة إنتاج في المصانع بعد عامين من تحرير المدينة بأكملها.

وحققت المنطقة الصناعية تقدما كبيرا في إعادة بعث الإنتاج مجددا وجذبت المدينة المنكوبة استثمارات تزيد قيمتها على 220 مليار ليرة سورية (حوالي 416 مليون دولار أمريكي) وفقا لما ذكره حازم عجام، مدير المدينة الصناعية.

وقال عجان إن 60 في المائة من المصانع تنشط في مجال صناعة النسيج بالإضافة إلى الصناعات الكيميائية والهندسية والغذائية.

وتشمل المدينة الصناعية في حلب على حوالي 7000 مصنع ومناطق سكنية ومراكز توزيع ومحطات سكك حديدية. وتقع المنطقة الصناعية بالقرب من المطار ووسط المدينة.

تم الاستيلاء حلب من قبل المتمردين خلال الحرب السورية وبالتالي تم بيع معظم معدات المصانع إلى تركيا. وبعد استعدات المدينة كليا وضعت السلطات خطط تنمية طموحة لإحياء إنتاجها من خلال التعلم من التجربة الصينية الناجحة في مراكزها الصناعية.

ولطالما شكلت المنطقة الصناعية، العصب الحيوي للصناعة في حلب بما أنها العاصمة الاقتصادية لسوريا وكانت مركزًا هامًا على طول طريق الحرير القديم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 19, 2019 - 12:13:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018