القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 18/01/2019 توقيت عمان - القدس 2:45:16 PM
ترامب لحلف الناتو: لن نلعب دور الأحمق وعليكم أن تدفعوا
ترامب لحلف الناتو: لن نلعب دور الأحمق وعليكم أن تدفعوا

 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إنه يدعم حلف شمال الأطلسي "مئة في المئة"، لكن يتعين على الدول الأعضاء الأخرى زيادة إنفاقها العسكري.

 

وصرح ترامب في البنتاغون خلال كلمة حول استراتيجية الدفاع الصاروخي الجديدة للولايات المتحدة "سنكون مع الأطلسي مئة في المئة، ولكن كما قلت للدول (أعضاء الناتو) يتعين عليكم التحرك، وعليكم أن تدفعوا".

 

وتأتي تصريحاته بعد تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، بأن ترامب تحدث العام الماضي مع مسؤولين كبار عن انسحاب الولايات المتحدة من الحلف العسكري.

 

وانتقد ترامب مرارا أعضاء الحلف لعدم زيادتهم ميزانيات بلادهم الدفاعية.

 

 والخميس أكد ترامب مجدداً على رأيه بأن الحلفاء المقربين من بلاده يستغلون المظلة الأمنية الأميركية منذ عقود، وأنه يعتزم وقف ذلك.

 

وقال: "لا يمكن أن نكون الأحمق الذي يستغله الآخرون .. لا نريد أن نوصف بذلك. وأنا اقول لكم أنه وعلى مدى العديد من السنوات هم يقولون ذلك خلف ظهوركم".

 

وتركزت كلمة ترامب على التوسيع المزمع لقدرات الصواريخ الدفاعية الأميركية التي قال الرئيس إنها ستصد أية تهديدات جديدة ومن بينها الصواريخ الأسرع من الصوت التي طورتها موسكو، وتقول أنه لا يمكن وقفها من أي صاروخ اعتراض.

 

وقال ترامب، إن الدفاعات الصاروخية الأميركية الموسعة ستكون "لا مثيل لها".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 18, 2019 - 2:45:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018