أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/01/2019 توقيت عمان - القدس 10:10:20 AM
فرنسا تطلق خطتها الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
فرنسا تطلق خطتها الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 أطلقت فرنسا خطتها المرتبطة باحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بلا اتفاق" حسبما أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب الخميس، وذلك على ضوء رفض البرلمان البريطاني بالأغلبية اتفاق بريكسيت. وتسعى باريس من خلال هذه الخطة إلى ضمان "حماية حقوق المواطنين والشركات الفرنسية".

وصرح رئيس الحكومة الفرنسية بعد اجتماع مع عدد من الوزراء أن هذه الخطة "تتضمن إجراءات تشريعية وأخرى قانونية تستهدف العمل على ألا يحدث انقطاع في مسألة الحقوق وأن تكون حقوق مواطنينا وشركاتنا محمية فعلا".

وكان البرلماني البريطاني رفض مساء الثلاثاء بالأغلبية اتفاق بريكسيت في تصويت تاريخي، برغم محاولات رئيسة الوزراء تيريزا ماي لطمأنة النواب المعارضين للاتفاق. وبعد مضي نحو عامين من المفاوضات، فشلت مساعي تيريزا ماي وهو ما يعقد خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضمن اتفاق بريكسيت.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن على هامش قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه لا يمكن إعادة التفاوض حول الاتفاق الخاص بانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد.

في المقابل، واصلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخميس مشاوراتها بحثا عن تسوية حول بريكسيت، المهمة التي لا تزال صعبة المنال بعدما فرض قادة المعارضة شروطهم.

وكانت الزعيمة المحافظة شرعت في استقبالهم مساء الأربعاء فور تأكيد فشل مذكرة حجب الثقة عن حكومتها التي قدمها العماليون، في محاولة للتوصل إلى موقف مشترك قبل أقل من ثلاثة أشهر على الموعد المقرر لبريكسيت.

لكنهم أبلغوها بضرورة التخلي عن احتمال الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. ودعا زعيم المعارضة العمالية في بريطانيا جيريمي كوربن رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى التخلي عن "الخطوط الحمر" التي حددتها بشأن بريكسيت إذا كانت تريد التحاور مع المعارضة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Friday, January 18, 2019 - 10:10:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023