القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:05 AM
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى



هز انفجار ضخم مجمعا يضم فندقا ومكاتب في أحد أحياء العاصمة الكينية نيروبي، وسط إطلاق رصاص كثيف، في عملية إرهابية تبنتها حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة.

وأظهرت لقطات للتلفزيون المحلي دخانا يتصاعد من المنطقة، حيث قال شاهد يعمل في مكاتب فندق "دوسيت": "كانت هناك قنبلة، وهناك إطلاق نار كثيف".

ونقلت وكالة "رويترز" عن امرأة كينية قولها إن دوي انفجارين سُمع في مجمع فخم يضم فندقا ومكاتب، في حين قال شخص آخر: "نتعرض للهجوم" ثم أنهى المكالمة.

وشوهدت ألسنة النار وسحب الدخان الأسود تتصاعد من موقف السيارات في المجمع، حيث اندلعت النيران في العديد من السيارات فيما كان عشرات الأشخاص يفرون والبعض منهم تعرض لإصابات.

وأعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إنه "لا يزال جاريا"، وقال متحدث باسم الحركة لوكالة "رويترز": "نحن وراء الهجوم. العملية لا تزال مستمرة. سنمدكم بالتفاصيل لاحقا".

وتعيد مشاهد الأحداث في حي ويستلاندز إلى أذهان النيروبيين الهجوم الإرهابي الدامي في 2013، عندما اقتحم مسلحون متطرفون مركز التسوق "ويستغيت" وأطلقوا النار على المتسوقين، مما أدى إلى مقتل 67 شخصا على الأقل.

وتعرضت كينيا لعدد من الهجمات بعد أن أرسلت جيشها إلى الصومال في أكتوبر 2011، لمحاربة حركة "الشباب" المرتبطة بالقاعدة.

وفي أبريل 2015، قتلت الحركة 148 شخصا في هجوم على جامعة غاريسا شرقي كينيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 16, 2019 - 12:08:05 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018