القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:05 AM
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى



هز انفجار ضخم مجمعا يضم فندقا ومكاتب في أحد أحياء العاصمة الكينية نيروبي، وسط إطلاق رصاص كثيف، في عملية إرهابية تبنتها حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة.

وأظهرت لقطات للتلفزيون المحلي دخانا يتصاعد من المنطقة، حيث قال شاهد يعمل في مكاتب فندق "دوسيت": "كانت هناك قنبلة، وهناك إطلاق نار كثيف".

ونقلت وكالة "رويترز" عن امرأة كينية قولها إن دوي انفجارين سُمع في مجمع فخم يضم فندقا ومكاتب، في حين قال شخص آخر: "نتعرض للهجوم" ثم أنهى المكالمة.

وشوهدت ألسنة النار وسحب الدخان الأسود تتصاعد من موقف السيارات في المجمع، حيث اندلعت النيران في العديد من السيارات فيما كان عشرات الأشخاص يفرون والبعض منهم تعرض لإصابات.

وأعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إنه "لا يزال جاريا"، وقال متحدث باسم الحركة لوكالة "رويترز": "نحن وراء الهجوم. العملية لا تزال مستمرة. سنمدكم بالتفاصيل لاحقا".

وتعيد مشاهد الأحداث في حي ويستلاندز إلى أذهان النيروبيين الهجوم الإرهابي الدامي في 2013، عندما اقتحم مسلحون متطرفون مركز التسوق "ويستغيت" وأطلقوا النار على المتسوقين، مما أدى إلى مقتل 67 شخصا على الأقل.

وتعرضت كينيا لعدد من الهجمات بعد أن أرسلت جيشها إلى الصومال في أكتوبر 2011، لمحاربة حركة "الشباب" المرتبطة بالقاعدة.

وفي أبريل 2015، قتلت الحركة 148 شخصا في هجوم على جامعة غاريسا شرقي كينيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 16, 2019 - 12:08:05 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018