الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:05 AM
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى
انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى



هز انفجار ضخم مجمعا يضم فندقا ومكاتب في أحد أحياء العاصمة الكينية نيروبي، وسط إطلاق رصاص كثيف، في عملية إرهابية تبنتها حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة.

وأظهرت لقطات للتلفزيون المحلي دخانا يتصاعد من المنطقة، حيث قال شاهد يعمل في مكاتب فندق "دوسيت": "كانت هناك قنبلة، وهناك إطلاق نار كثيف".

ونقلت وكالة "رويترز" عن امرأة كينية قولها إن دوي انفجارين سُمع في مجمع فخم يضم فندقا ومكاتب، في حين قال شخص آخر: "نتعرض للهجوم" ثم أنهى المكالمة.

وشوهدت ألسنة النار وسحب الدخان الأسود تتصاعد من موقف السيارات في المجمع، حيث اندلعت النيران في العديد من السيارات فيما كان عشرات الأشخاص يفرون والبعض منهم تعرض لإصابات.

وأعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إنه "لا يزال جاريا"، وقال متحدث باسم الحركة لوكالة "رويترز": "نحن وراء الهجوم. العملية لا تزال مستمرة. سنمدكم بالتفاصيل لاحقا".

وتعيد مشاهد الأحداث في حي ويستلاندز إلى أذهان النيروبيين الهجوم الإرهابي الدامي في 2013، عندما اقتحم مسلحون متطرفون مركز التسوق "ويستغيت" وأطلقوا النار على المتسوقين، مما أدى إلى مقتل 67 شخصا على الأقل.

وتعرضت كينيا لعدد من الهجمات بعد أن أرسلت جيشها إلى الصومال في أكتوبر 2011، لمحاربة حركة "الشباب" المرتبطة بالقاعدة.

وفي أبريل 2015، قتلت الحركة 148 شخصا في هجوم على جامعة غاريسا شرقي كينيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 16, 2019 - 12:08:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023