القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:51 AM
نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية
نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية


جدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، تهديده بشن المزيد من الهجمات في حملته المستمرة ضد ما أسماه منع التواجد الإيراني في سورية.

جاء ذلك خلال مراسم أقيمت، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الحرب، بتل أبيب لتنصيب رئيس الأركان الجديد لجيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي.

وشكك نتنياهو بادعاءات طهران بأنه لا يوجد لديها تواجد عسكري في سورية ، بل مجرد مستشارين، وقال : أوصيهم الخروج من هناك بسرعة لأننا سوف نتابع سياستنا الهجومية كما تعهدنا وسوف نقوم بذلك بدون خوف وبدون تردد”، على حد قوله.

واتهم نتنياهو إيران باستخدام برنامجها الفضائي الناشئ كغطاء لتطوير الصواريخ البالستية، كما يعتقد العديد في الغرب. وساعات قبل ملاحظات نتنياهو، قالت إيران انه لم تنجح بإطلاق قمر صناعي للفضاء.

وادعى أن القمر الصناعي يُعد "المرحلة الأولى لصاروخ عابر للقارات" تطوره إيران خلافا للاتفاقيات الدولية.

والأحد الماضي، أقر نتنياهو بقصف اسرائيل أهدافا إيرانية في سورية خلال نهاية الأسبوع، حيث دمرت خلال تلك الغارات عدة مستودعات أسلحة في مطار دمشق، بحسب ادعائه.

وتمتنع تل أبيب عادة عن التعليق على غارات جوية محددة في سورية ، ولكنها تقر بشكل عام بتنفيذها لغارات ضد أهداف تابعة لإيران وحزب الله.

وخلال نهاية الاسبوع، قال رئيس هيئة اركان الجيش المنتهية ولايته لأول مرة ان اسرائيل القت الاف القنابل ضد اهداف إيرانية في سورية.

وتتهم تل أبيب إيران بالسعي لإنشاء تواجد عسكري في سورية ، يمكنها من تهديد الامن الإسرائيلي ومحاولة نقل اسلحة متطورة الى تنظيم حزب الله اللبناني.

الحقيقة الدولية - وكالات


Wednesday, January 16, 2019 - 12:03:51 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018