القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 13/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:10 AM
بنك ياباني يحظر القروض لمنتجي أسلحة الدمار الشامل
بنك ياباني يحظر القروض لمنتجي أسلحة الدمار الشامل

قررت شركة ريزونا القابضة، التي تمتلك بنك ريزونا الياباني، عدم منح أي قروض إلى الشركات التي تطور أو تصنع أو تمتلك أسلحة الدمار الشامل سواءً أكانت نووية أو كيماوية أو بيولوجية، وغيرها من الأسلحة غير الإنسانية التي تشمل الألغام المضادة للبشر والقنابل العنقودية".
وجاء في بيان من شركة ريزونا القابضة أنها تنفذ هذا الحظر بناء على دعوة منظمات غير حكومية دولية ومؤسسات مالية عالمية لوقف تمويل شركات صنع أسلحة الدمار الشامل، وبأن بنك ريزونا يتبنى الآن سياسة دعم الإستثمارات والقروض المسؤولة اجتماعياً.
وأشادت منظمات سلمية يابانية بهذا القرار وأعلنت "الحملة العالمية لإزالة الأسلحة النووية"، ومقرها مدينة كاواساكي اليابانية، أن ريزونا هو أول مصرف ياباني يحظر القروض لمنتجي الأسلحة النووية، وبأن مصارف هولندية ونرويجية وغيرها بدأت تنفيذ الحظر. وانتقدت مصارف يابانية دون تسميتها لأنها مازالت تقدم قروضاً لمنتجي الأسلحة النووية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 13, 2019 - 12:22:10 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018