وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:08:24 PM
الرزاز يختتم زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الأمريكية
الرزاز يختتم زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الأمريكية
 

اختتم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيارة عمل رسمية الى الولايات المتحدة الامريكية على رأس فريق وزاري واقتصادي، اجرى خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الادارة الامريكية والمدراء التنفيذيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومجموعة من رجال الاعمال والمستثمرين.
تقدير كبير لدور الاردن وسياسته الخارجية.

وعكست المباحثات التقدير الكبير الذي يحظى به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والاجماع على اهمية مواصلة دعم الاردن لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية.
كما عكست الاحترام والسمعة المميزة التي تحظى بها سياسة الاردن الخارجية والدور الهام الذي يقوم به الاردن في تعزيز امن واستقرار المنطقة والعالم. الاصلاحات التي ينفذها الاردن.
وعرض الوفد الاردني للاصلاحات التي ينفذها الاردن والتي تستهدف تخفيض العجز وضبط المديونية وتهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب الاستثمارات الدولية وايجاد المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتوفير فرص العمل التي تسهم في الحد من البطالة والفقر.
مؤتمر لندن

وشكلت الزيارة فرصة للوفد الاردني للخروج بتوجهات فيما يتعلق بمناقشة الاستعدادات لعقد مؤتمر لندن نهاية شباط المقبل والمعني بالاستثمار في الاردن .
تعزيز النمو الاقتصادي.

وركزت مباحثات الوفد الاردني الذي ضم وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي وفريقاً اقتصادياً، على برنامج الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وبرنامج المساعدات التي ستقدمها الجهات والمؤسسات المانحة على شكل منح للخزينة وكفالات قروض وتقديم قروض بفوائد ميسرة جداً.

خفض نسبة الدين وتخفيف عبء فوائده

واكدت مباحثات الوفد الاردني سعي الحكومة الى خفض نسبة الدين بالتوازي مع الاستثمار الراسمالي لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال قروض ميسرة وطويلة الامد لتخفيف عبء فوائد الدين وتساهم في خفض العجز والمديونية وفق موازنة التمويل 2019 والسنوات القادمة وتركيز الانفاق على المشاريع التنموية والخدمات.
كما ان قرض البنك الدولي ما زال ضمن مرحلة المحادثات، وسيتم بحث الشروط الخاصة بالقرض ضمن الفريق الاقتصادي ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية وتقديم التوصيات بشأنها لمجلس الوزراء.

الحقيقة الدولية -  بترا

Saturday, January 12, 2019 - 8:08:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018