"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/01/2019 توقيت عمان - القدس 5:02:32 PM
إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

تم في دائرة المكتبة الوطنية في عمّان، التوقيع على إتفاقية تهدف الى تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي، ودعم العملية التعليمية والثقافية في مجال علم المكتبات، والتوثيق على المستوى الوطني.

تهدف الإتفاقية والتي وقعها رئيس جامعة الحسين بن طلال  الدكتور نجيب أبو كركي  و  مدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الاحمد، الى تطوير ودعم البرامج الأكاديمية في مجال التوثيق وعلم المعلومات والمكتبات، وذلك بناءً على البرنامج الأكاديمي الذي تطرحه جامعة الحسين بن طلال على مستوى الماجستير في مجال المعلومات والأرشفة الرقمية، وتماشيًا مع توجه الحكومة لتقديم الخدمات الإلكترونية، وأرشفة الوثائق الحكومية. 

 قال  رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي ، أنه تم الإتفاق على فتح شعب للتدريس في برنامج الماجستير(إدارة المعلومات والأرشفة الرقمية)، الذي تطرحه جامعة الحسين بن طلال، في مبنى دائرة المكتبة الوطنية في عمّان، والسماح للطلبة بإستخدام المكتبة والمختبرات وقاعات التدريس فيها، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية من قِبل طلبة الجامعة لدائرة المكتبة الوطنية والسماح للطلبة الدارسين هناك بالتدريب على أعمال الفهرسة والتصنيف والترميز والأرشفة.

وأضاف أبو كركي أن سيتم تشجيع هيئة التدريس لدى جامعة الحسين بن طلال وموظفي المكتبة الوطنية، على إجراء بحوث علمية مشتركة، وتبادل لأوراق البحوث العلمية، والرسائل والأطروحات الجامعية، وتبادل ما يتوفر لدى الطرفين من كتب ومطبوعات.

بدوره بين المدير العام الدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الأحمد المدير العام ، أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتقديم منحتين دراسيتين، شاملة رسوم التسجيل والقبول والساعات المعتمدة كل سنتين لموظفي دائرة المكتبة الوطنية، كما سيتعاون الفريقان على عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة.

وكانت جامعة الحسين بن طلال قد ضاعفت برامج الدراسات العليا، والتي بلغ عددها 13 برنامج منها برنامج للدكتوراه، كما تتجه النية لطرح برامج جديدة في الدكتوراه والماجستير، ويتم تدريس بعض هذه الشعب في عمّان، لإتاحة الفرصة لكثير من الطلبة للإلتحاق في مثل هذه البرامج النوعية.

Saturday, January 12, 2019 - 5:02:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023