القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 12/01/2019 توقيت عمان - القدس 5:02:32 PM
إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

تم في دائرة المكتبة الوطنية في عمّان، التوقيع على إتفاقية تهدف الى تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي، ودعم العملية التعليمية والثقافية في مجال علم المكتبات، والتوثيق على المستوى الوطني.

تهدف الإتفاقية والتي وقعها رئيس جامعة الحسين بن طلال  الدكتور نجيب أبو كركي  و  مدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الاحمد، الى تطوير ودعم البرامج الأكاديمية في مجال التوثيق وعلم المعلومات والمكتبات، وذلك بناءً على البرنامج الأكاديمي الذي تطرحه جامعة الحسين بن طلال على مستوى الماجستير في مجال المعلومات والأرشفة الرقمية، وتماشيًا مع توجه الحكومة لتقديم الخدمات الإلكترونية، وأرشفة الوثائق الحكومية. 

 قال  رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي ، أنه تم الإتفاق على فتح شعب للتدريس في برنامج الماجستير(إدارة المعلومات والأرشفة الرقمية)، الذي تطرحه جامعة الحسين بن طلال، في مبنى دائرة المكتبة الوطنية في عمّان، والسماح للطلبة بإستخدام المكتبة والمختبرات وقاعات التدريس فيها، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية من قِبل طلبة الجامعة لدائرة المكتبة الوطنية والسماح للطلبة الدارسين هناك بالتدريب على أعمال الفهرسة والتصنيف والترميز والأرشفة.

وأضاف أبو كركي أن سيتم تشجيع هيئة التدريس لدى جامعة الحسين بن طلال وموظفي المكتبة الوطنية، على إجراء بحوث علمية مشتركة، وتبادل لأوراق البحوث العلمية، والرسائل والأطروحات الجامعية، وتبادل ما يتوفر لدى الطرفين من كتب ومطبوعات.

بدوره بين المدير العام الدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الأحمد المدير العام ، أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتقديم منحتين دراسيتين، شاملة رسوم التسجيل والقبول والساعات المعتمدة كل سنتين لموظفي دائرة المكتبة الوطنية، كما سيتعاون الفريقان على عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة.

وكانت جامعة الحسين بن طلال قد ضاعفت برامج الدراسات العليا، والتي بلغ عددها 13 برنامج منها برنامج للدكتوراه، كما تتجه النية لطرح برامج جديدة في الدكتوراه والماجستير، ويتم تدريس بعض هذه الشعب في عمّان، لإتاحة الفرصة لكثير من الطلبة للإلتحاق في مثل هذه البرامج النوعية.

Saturday, January 12, 2019 - 5:02:32 PM
التعليقات
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع.
13/01/2019 - 5:21:19 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018