وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 11:35:13 PM
الرزاز يلتقي الجالية الاردنية بواشنطن.. 1.2 مليار دولار قرض من البنك الدولي لجدولة ديون الاردن
الرزاز يلتقي الجالية الاردنية بواشنطن.. 1.2 مليار دولار قرض من البنك الدولي لجدولة ديون الاردن

بهدف تعزيز جسور التواصل والتعاون بين الأردنيين في أمريكا ووطنهم الأم، التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الجمعة في واشنطن، وبحضور سفيرة الاردن لدى الولايات المتحدة الامريكية دينا قعوار، مجموعة من الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية. وأطلع رئيس الوزراء ابناء الجالية الاردنية، على نتائج الزيارة الإيجابية الناجحة للولايات المتحدة والتي تمثلت بموافقة البنك الدولي على قرض للأردن بقيمة 2ر1 مليار دولار بفوائد بسيطة جدا من اجل جدولة مجموعة من الديون السابقة وإعطاء فرصة حقيقية للاستثمار الخاص والعام في الاردن.

وأكد رئيس الوزراء ان هذا القرض المبسط هو اكبر قرض يمنحه البنك الدولي للأردن.

وعبر الرزاز عن شكره للحكومة الأمريكية على حسن الاستقبال حيث ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها لواشنطن منذ ان كلف برئاسة الحكومة الاردنية مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية والاحترام المتبادل بين البلدين التي اسسها جلالة الملك على مدى سنوات.

واشاد بجهود السفيرة قعوار ودورها في تعزيز العلاقات ورعاية مصالح البلدين، وقال زيارتنا تلقى ترحيبا كبيرا حيث زرنا الخزينة والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والتقينا عددا من المستثمرين، وكانت الرسالة من جميع الزيارات، ان الاردن تفتح ابوابها للاعمال والاستثمار.

وأشار إلى انه تم التوصل إلى تطوير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتحسين شروط قواعد تبسيط شهادات المنشأ وتعزيز فرص الصادرات الاردنية بشكل غير مسبوق وكذلك اتفاقية مع امريكا من شأنها تحسين الاوضاع وخلق فرص عمل وانعاكسها على مستوى المعيشة للاردنيين. واكد رئيس الوزراء ان هناك ما يدفع للتفاؤل بالمستقبل واسستثمار الفرص الموجودة وان نسعى جميعا لتحسين الاوضاع. فيما تمحور حديث الجالية الاردنية خلال الاجتماع حول اوضاع الاردنيين المقيمين في اميركا من النواحي الاجتماعية والثقافية والتجارية، واكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل فيما بين الاردنيين المقيمين في امريكا وبين السفارة وايضا التواصل فيما بين المقيمين ببعضهم لتحسين اوضاعهم والتعرف اكثر على الاعمال والاستثمارات في الخارج.

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, January 11, 2019 - 11:35:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018