القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:51:10 PM
جنرال أمريكي: روسيا والصين وصلتا للبعد الرابع في المجال الدفاعي
جنرال أمريكي: روسيا والصين وصلتا للبعد الرابع في المجال الدفاعي

 أكد جنرال أمريكي أن روسيا والصين بلغتا بالفعل "البعد الرابع" في المجال الدفاعي، مشيرا إلى أن ذلك يظهر في الأسلحة فرط الصوتية.

ووفا لوكالة روسيا اليوم شدد القائد السابق للقيادة الأمريكية الشمالية الجنرال هوارد تومسون في مقالة نشرها في صحيفة هيل (Hill)، على أن السياسيين الأمريكيين ربما لا يعون أن روسيا والصين بمساعدة الأسلحة الأسرع من الصوت، قامتا بالفعل بتوسيع قدراتهما القتالية بشكل كبير، ورأى أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تجاريهما في هذا المضمار.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أن تقريرا صادرا عن معهد ميتشل لأبحاث الفضاء، أفاد بأن الأسلحة فرط الصوتية تتيح للولايات المتحدة ضرب أهداف بسرعة هائلة في جميع أنحاء العالم، فيما ستصبح أنظمة الدفاع الجوي الحالية عتيقة بشكل تلقائي، وعلاوة على ذلك، تضع الأسلحة الأسرع من الصوت في أيدي أصحابها ما يسمى بـ "تأثير البعد الرابع" الذي يضيق بشكل كبير نافذة اتخاذ القرار أمام الخصوم.

ورأى تومسون "أن اختبارات منظومة "أفانغارد" الصاروخية الروسية الناجحة في كانون الاول الماضي أثبتت بجلاء أن الولايات المتحدة ليس لديها إمكانات مماثلة، وأن دفاعات البلاد الجوية غير قادرة على مواجهة مثل هذه التهديدات".

ويتميز صاروخ "أفانغارد" الروسي العابر للقارات بقدرته على الطيران في طبقات الغلاف الجوي الكثيفة في مجال عابر للقارات، وبسرعة تفوق سرعة الصوت بأكثر من 20 مرة.

وأثناء توجه هذا الصاروخ الفريد نحو الهدف، تقوم وحدته المجنحة بمناورات عميقة على الجانبين وإلى الأعلى لآلاف الكيلومترات، ما يجعله عصيا على وسائل الدفاع الجوي كافة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, January 11, 2019 - 12:51:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018