القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:49:56 PM
محكمة طوكيو تدين الرئيس السابق لشركة نيسان بتهمة مخالفات مالية
محكمة طوكيو تدين الرئيس السابق لشركة نيسان بتهمة مخالفات مالية

أصدرت محكمة طوكيو حكماً بإدانة كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان والمعتقل بتهمة مخالفات مالية وانتهاك قوانين الشركات.

كما أصدرت حكماً ثانياً عليه وعلى أحد أهم مساعديه في نيسان، بمخالفة القوانين المالية اليابانية. ومن المتوقع أن يطلب فريق الدفاع إطلاق سراح غصن بكفالة لكن ليس معروفاً هل سوف توافق المحكمة عليها.

ونشرت تسريبات جديدة صباح اليوم الجمعة زعمت أن النيابة العامة اليابانية لديها دليل يتناقض مع ادعاءات غصن ، أنه بريء وبأن مبلغ (14.7 مليون دولار) الذي قدمته شركة نيسان، من خلال فرعها في الشرق الأوسط (نيسان الخليج)، إلى شركة خالد الجفالي السعودية كانت لقاء خدماتها لافتتاح مصنع لشركة نيسان في السعودية ولاسيما بمساعدة امراء سعوديين.

وأفادت تسريبات اليوم أن غصن حصل على هذا المبلغ من الجفالي في الواقع كي يغطي خسائر تعرض لها بسبب الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وأضافت التسريبات أن نيسان سددت المبلغ للجفالي خلال أعوام 2009 و2012 وبأنه في شتاء عام 2012 فقط بدأت نيسان تخطط لبناء مصنع لها في المملكة.

وقال الإدعاء العام بأن لدى المحققين رسالة إيميل (بريد الكتروني) من غصن إلى مسؤول في عمليات الشرق الأوسط يذكر فيه أن الدفعات لاعلاقة لها بعمليات نيسان بل مرتبطة بمشروع الجفالي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 11, 2019 - 12:49:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018