القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 9:45:48 AM
مظاهرات عنيفة في اليونان احتجاجا على زيارة ميركل
مظاهرات عنيفة في اليونان احتجاجا على زيارة ميركل

خرج المئات من اليونانيين الخميس في مظاهرات في العاصمة أثينا للتنديد بزيارة المستشارة الألمانية إلى البلاد. واندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة بعد ان حاولت قوات الأمن ردع المحتجين بالهراوات والقنابل المسيلة للدموع. واستخدم المتظاهرون العصي لمهاجمة أفراد الشرطة الذين كانوا يسدون الشارع في وسط أثينا في الوقت الذي كانت فيه ميركل في اجتماع مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في مكتبه.

وعلى الرغم من أن الحكومة اليونانية منعت التجمعات والمظاهرات في العاصمة أثينا بسبب زيارة ميركل تحدى المحتجون القرار ونظموا مسيرات مناوئة للمستشارة الألمانية. وقال المتظاهرون إن ميركل لسيت موضع ترحيب في اليونان لأنها لعبت "دورا قياديا" في إفقار الشعب اليوناني.

وناقش المسؤولان عدة ملفات من بينها الأزمة الاقتصادية اليونانية ووضع اللاجئين بالإضافة إلى أزمة النزاع على الاسم بين اليونان ومقدونيا. وأشادت المستشارة الالمانية بما وصفته بـ "إجراءات حاسمة" التي قام بها أليكسيس تسيبراس في قضية مقدونيا وقالت بأن فوائد هذا الإجراء يحمل "فوائد" ليست فقط في مقدونيا واليونان، ولكن "في كل أوروبا".

من جانبه تحدث أليكسيس تسيبراس عن "اتفاقية نموذجية" "ستجلب الاستقرار والنمو في المنطقة بعد ساعتين من المحادثات مع ميركل. ويستعد البرلمان المقدوني ليقرر ما إذا كان سيعيد تسمية "جمهورية مقدونيا الشمالية" التي ستضع حداً لنزاعها مع اليونان. إجراء التصويت على أربعة تعديلات دستورية سيتم قبل الموعد النهائي المقرر في 15 يناير/ كانون الثاني.

وفي حالة تصويت البرلمان بنعم فإن هذا سينهي شهورًا من القتال السياسي الشرس في مقدونيا. ولن يبدأ تغيير الاسم إلا إذا صادق البرلمان اليوناني على الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الربيع الماضي بين زوران زائيف ونظيره اليوناني أليكسيس تسيبراس.

وفي اليونان، يثير الاتفاق اليوناني المقدوني الجدل وقد يضع الحكومة الضعيفة الأغلبية في إختبار أثناء التصويت على هذا الاتفاق في البرلمان اليوناني.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Friday, January 11, 2019 - 9:45:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018