القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 9:40:43 AM
تعرف على أقوى وأضعف جوازات السفر لعام 2019
تعرف على أقوى وأضعف جوازات السفر لعام 2019

تصدّر جواز السفر الياباني قائمة أفضل وأقوى الجوازات في العالم لعام 2019، حسب قائمة مؤشر"هينلي آند بارتنرز باسبورت إندكس"، وذلك باعتبار أنّه يمكّن حامله من السفر إلى 190 دولة دون تأشيرة، فيما "تربّعت" ثمانية دول عربية في ذيل القائمة.

وفي المركز الثاني بعد جواز السفر الياباني، جاء الجواز السينغافوري والجواز الكوري الجنوبي (189 دولة)، ثم الفرنسي والألماني (188 دولة) ثم الدانماركي والفلندي والإيطالي والسويدي (187 دولة) ثم اللوكسمبورغي والإسباني (86 دولة) ثم الأسترالي والأمريكيوالهولندي والنرويجي والبرتغالي والسويسري والبريطاني (185دولة).

وجاء في المركز الأول عربياً (المركز 22 عالمياً) ضمن القائمة المذكورة دولة الإمارات العربية المتحدة التي يتيح جواز سفرها لحامله دخول (164 دولة)، تلتها الكويت (المركز 56 عالمياً) ويتيح جواز سفرها لحامله دخول (91 دولة)، ثم قطر (60 عالمياً 85 دولة)، ثم البحرين (63 عالمياً 81 دولة)، ثم عُمان (67 عالمياً 76 دولة) بعدها السعودية (70 عالمياً 73 دولة)، ثم تونس (74 عالمياً 66 دولة)، ثم المغرب (79 عالمياً 61 دولة)، وبعدها موريتانيا (80 عالمياً 58 دولة)، تليها الجزائر والأردن (88 عالمياً 50 دولة)، ثم مصر (89 عالمياً 49 دولة)، ثم لبنان وليبيا (97 عالمياً 41 دولة).

ومثلما حافظت دول آسيوية وأوروبية، إضافة للولايات المتحدة وأستراليا، لسنوات طويلة على مراكز الصدّارة لأقوى جوازات السفر في العالم، حافظت كذلك دول عربية بعينها على ترتيبها في المؤخرة عالمياً.

فوفق المؤشر المذكور سابقاً، والذي يعتمد على بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي، جاء في ذيل القائمة الجوازان العراقي والأفغاني (104 عالمياً) اللذان يمكنان حامل الواحد فيهما من السفر دون تأشيرة إلى 30 دولة، وذهب المركز قبل الأخير للجوازين السوري والصومالي (32 دولة)، وقبل ذلك جاء الجواز الباكستاني (33 دولة) واليمني (37 دولة) والإريتيري (38 دولة) والسوداني والفلسطيني (39 دولة) والليبي واللبناني (41 دولة).

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 11, 2019 - 9:40:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018