القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 9:28:37 AM
إرجاء زيارة هنية إلى موسكو لفترة غير محددة
إرجاء زيارة هنية إلى موسكو لفترة غير محددة

 أعلنت حركة "حماس" اليوم عن إرجاء زيارة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى موسكو المقررة في الأسبوع المقبل.


وذكر عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، في تغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه في "تويتر"، أنه بحث في مكالمة هاتفية مع ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، تأجيل زيارة هنية إلى موسكو "لوقت آخر"، موضحا أن سبب إرجاء الزيارة يعود إلى "انشغال" وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، "مع حرصهم (الروس) على إتمامها".

من جانبه، أكد السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، اليوم في حديث إلى وكالة "إنترفاكس" الروسية، أن زيارة هنية إلى موسكو ومفاوضاته مع لافروف لن تجر في الموعد المقرر أصلا، أي 15 يناير الجاري، وتم تأجيلها لفترة غير محددة.

وذكر نوفل أن إرجاء أن موسكو أعربت عن أملها في أن يحدد موعد جديد للزيارة ويتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الخطط لزيارة هنية إلى العاصمة الروسية لا تزال قائمة، والزيارة قد تجرى لاحقا، لكن موعدها الجديد لم يحدد بعد.

وردا على سؤال حول سبب تأجيل الزيارة، قال السفير أن ذلك يعود إلى صعوبة الوضع الحالي.

كما قال نوفل تعقيبا على المبادرة الروسية لإجراء مشاورات بين حركتي "فتح" و"حماس" في موسكو، إن السلطة الفلسطينية تثمن هذا الاقتراح، لكن "يجب مراعاة صعوبة الوضع في المنطقة".

وذكر الدبلوماسي الفلسطيني أنه عقد أمس اجتماعا مع بوغدانوف، بحثا فيه المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية، بما في ذلك الاستيطان الإسرائيلي وملف المصالحة الفلسطينية.

وسبق أن أعلن بوغدانوف أواخر ديسمبر الماضي أن المفاوضات المقررة بين لافروف وهنية ستتناول الوضع في الشرق الأوسط والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية ومستجدات الوضع في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، مع التركيز على مهمة استئناف الوحدة الفلسطينية.

 

 

 الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 11, 2019 - 9:28:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018